الثلاثاء، 15 نوفمبر 2011

كيف يخطط للإنفراد بالسلطه في العراق ؟! الدكتاتوريه ؟


قلنا وصرخنا وكتبنا بان لا احد يريد ان تبقى قوات اجنبيه على ارضه الا انه للضرورة احكام ؟! هنالك فلسطيني مسلم بيده مفاتيح كنيسه السيد المسيح في فلسطين لان الكاثوليك والارثودوكس في صراع دائم للسيطره على ارث السيد المسيح(ع) ومن يسيطر على هذا الارث هو الذي يحكم المسيحيين في العالم ؟! ومنه وبسبب الاختلاف هذا فانهم اتفقوا على وضع المفاتيح بيد شخص يكون حيادي بينهم ؟! فاختاروا شخص مسلم فلسطيني ؟! رأيت هذا المشهد قبل 15 سنه وهو مازال قائما واعتقد بان هنالك فيديو يمكنكم مشاهدته على النت ؟!.
كان الوجود الامريكي في العراق مع سلبياته الكثيره (وهو ليس موضوعنا) حارس على الديمقراطيه في العراق الا انه وبخروج الامريكان فان الفرقاء سيقتتلوا ؟! وما تصريح المالكي بتعطيل الدستور الا كشاهد على ما اقول ؟! والحجه اليوم هي انشاء الاقاليم ؟! ولا ندري ما ستكون غدا ؟!.

وقبل ان ينسحب الامريكان كان السيناريو المتوقع للبقاء في السلطه هو:
كل النقاشات والمشاكل التي اثيرت حول الهيئه العامه المستقله (مسيسه) للانتخابات كان هدفها التقاسم العرقي والطائفي بين مكوناتها ليضمن كل فريق حصه في تزوير او الاشراف (سمه ما شئت) على الانتخابات المقبله ؟!, أي بمعنى آخر لا يوجد طاقم متفق عليه للهيئه المستقله للانتخابات لان الفرقاء يتقاتلون على من سيكون فيها ؟! واصبحت كتشكيل الحكومه والذي دخل في موسوعه گينس للارقام القياسيه بسبب طول المده التي استغرقها ؟! وهو بحاجه الى توافقات وكما نعلم بان العرب اتفقوا على ان لا يتفقوا ومنهم العراقيين ؟! فكيف لها ان تجري الانتخابات المقبله وهي ليس لديها كادر متفق عليه ؟!. وان اجريت الانتخابات القادمه فمن سيضمن مصداقيتها وهي مخترقه بل مسيسه من قبل الجميع ؟! وان اجريت الانتخابات وظهرت النتائج فلكان الكل سيطعن في نزاهتها وقبل ان تكون كلمه الفصل سيكون المالكي في السلطه سنه او سنتين او اكثر كحكومه تصريف اعمال ؟! بل يمكن القول بانها آخر حكومه ديمقراطيه منتخبه ؟! وعلى نواقصها وعيوبها ؟! وهذا ما كان سيضمن للمالكي البقاء في السلطه لمده غير محدده؟! وهو الهدف المنشود ؟! و ديمو الكراسي ؟!.

اما بعد انسحاب الامريكان فان السيناريو المتوقع للبقاء في السلطه هو:
من هو في الحكم اليوم سيبقى ولفترة زمنيه اطول من المدة التي انتخب من اجلها ؟! وما اقتراح تعطيل الدستور بحجه ان اقامة الاقاليم سيقسم العراق ؟! الا تنفيس لما يدور في بال من هو في السلطه اليوم للبقاء فيها بل للتچليب بها لاكبر فترة ممكنه؟! ولست ادري من سيدافع عن الدستور؟! والذي صوت عليه 8 ملايين ناخب عراقي ؟! وتعطيل الدستور هذا سيضمن للمالكي البقاء في السلطه لفتره زمنيه لا محدده والى ان تنحل كل مشاكل التوافقات ؟! وهو في الديمقراطيه التوافقيه (والتي انا ضدها) امر شبه مستحيل بل وعلى اضعف الايمان قد يستغرق مدة الله العالم بطولها وعرضها ؟! وقد يدخل العراق بسببها في موسوعه گينس للارقام القياسيه مرة أخرى ؟! والمهم في كل ذلك هو البقاء في السلطه كل هذه المدة ؟! وطز بالعراق والديمقراطيه ؟! ما دام الكرسي هو الاهم ؟! و ديمو الكراسي ؟!. واختم بما جاء في الخبر:

بداية الخبر:
وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد اقترح أمس الأول في مؤتمر لشيوخ العراق في كربلاء العمل بالتوافق أو تجميد الدستور أو العمل بالتوافق والدستور معا لحل الأزمات السياسية، وذلك عند تعليقه على إعلان محافظة صلاح الدين تشكيل إقليم مستقل. نهايه الخبر.
  

اللهم اشهد اني بلغت                     اللهم اشهد اني بلغت                   اللهم اشهد اني بلغت

13 - 11 -2011م              
sarmad_aqrawi@yahoo.com

مقالاتي تعبرعن رأي الشخصي والديمقراطية في نظري هي ليست إنتخابات فحسب ؟! بل هي تبادل حر للأفكار والآراء لمنفعة الناس مع إحترام العرف العام وبدون الخوف من التجريح والتهديد والوعيد. انا لست صحفي ولا أريد بأن أنافس سيبويه في النحو ؟! ولا أريد بأن توضع مقالاتي في متحف اللغة العربية للبلاغه ؟! القصد هو ايصال الفكرة للقارئ الكريم بأبسط وسيله ممكنه. واختم بالقول: خير الكلام ما قل ودل ولا تنسوا مقولة الامام علي(ع) لا تنظر لمن قال ولكن انظر لما قال.

ليست هناك تعليقات: