الأحد، 9 أغسطس 2015

الشعب يريد إصلاح النظام ؟! الأعداء يريدون تغيير(اسقاط)النظام ؟!


خواطر: الشعب يريد إصلاح النظام ؟! الأعداء يريدون تغيير(اسقاط)النظام ؟!

مرات العنوان يكون اكبر مما استطيع ان اجعله ومنه الشعب يريد اصلاح النظام من طرد الفاسدسين والمفسدين وتوفير الخدمات من ماء وكهرباء وسكن وفرص عمل وغيرها ؟! اما الاعداء فهم يريدون تغيير النظام (اسقاط انظام) تدرون ليش ؟! واليكم التحليل ؟!.

هنالك مثل امريكي يقول: الشيطان الذي تعرفه , أفضل من الشيطان الذي لا تعرفه ؟! ومنه فهذه سياسه مضمونه تتبعها كل دول العالم (الفاهمه) بل والتي هي من تحرك الاصابع في العالم.

كتب ضابط موساد (لجيل الحصار: هذه المخابرات الخارجيه الاسرائيليه , طبعا ان شاء الله تعرفون: بان الصهيونيه احتلت فلسطين واسست دولة اسمها اسرائيل) متقاعد كتاب بعنوان الامير على ما اتذكر وهو غير كتاب الامير لميكافيلي ؟! (لجيل الحصار: ميكافيلي , عراب كيف تحكم الشعوب بل هو سبب من اسباب الحصار الذي خلف جيلكم) وقال فيه: كان بامكاننا اغتيال ياسر عرفات (عبدالرؤوف القدوه) (لجيل الحصار: هذا رئيس منظمة التحرير الفلسطينيه السابق) في أي وقت نشاء ؟! الا اننا اعتمدنا المثل الامريكي:

الشيطان الذي تعرفه , أفضل من الشيطان الذي لا تعرفه ؟! ومنه فإذا قتلنا ياسر عرفات فمن سياتي بمحله ؟! قد يكون شخص اسوء لنا ؟! ومنه فإن اسرائيل وامريكا وكل من تحكمه الاصابع الخفيه تحاول ايجاد بديل قبل الاقدام على اي تغيير ؟!.

في العراق لدينا نظام حكم ولدينا دستور .... الخلل ليس في النظام ولكن بالفاسدين والمفسدين الذين ركبوا موجة النظام .... ومنه فنحن في هذا النظام نعرف الخلل والاخطاء ونعرف من هم الفاسدين والمفسدين ... بحكم خبرة السنيين الـ 12 الماضيه .... كما واننا نعرف كيف نصلح هذه الاخطاء بطرد الفاسدين والمفسدين ..... أما إذا غيرنا النظام فسنستبدل شياطين اليوم والذين نعرفهم ونعرف اساليبهم ونستطيع ان نغيرها بطردهم ......بشياطين جدد .... قد نستغرق 12 سنه اخرى لنتعرف عليهم وعلى اساليبهم الجديده .... بل على الخراب الذي سيسببوه لنا ؟! وسنعود الى المربع الأول الذي نحن فيه اليوم ومصداقا للمثل العراقي: تيتي تيتي مثل ما رحت جيتي ؟!.

احذركم من ان التظاهرات يجب ان تكون بهدف الاصلاح وليس التغيير ... لأن التغيير سيجلب لنا شيئ جديد ولكنه مجهول لا نعرفه ... وقد يكون اسوء .... وفي اغلب الاحتمالات سيكون اسوء .... وان لا نكون كالغرقان الذي يريد ان يجلب بقشه ......

وأختم

كإثبات على ما أقول:

من كان منكم يتوقع بأن اسقاط النظام الصدامي المجرم سيعود على العراق بويلات القاعدة ومن بعدها داعش ... كان هذا ثمن التغيير (وكان يجب علينا دفعه .... ودفعناه).... اتمنى ان لا نضطر لدفع ثمن آخر لتغيير آخر.... لا نحتاجه .... وقد لا تحمد عقباه ..... فالاصلاح هو الحل ..........  

ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .......

09-08-2015م
مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

مقالاتي تعبر عن رأي الشخصي والديمقراطية في نظري هي ليست إنتخابات فحسب ؟! بل تبادل حر للأفكار والآراء لمنفعة الناس مع إحترام العرف العام وبدون الخوف من التجريح والتهديد والوعيد. انا لست صحفي ولا اكتب من باب السمعة او الشهرة ولكن من باب من لم يهتم بأمور المسلمين فليس بمسلم , وكتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟! كما وانني لا أريد أن أنافس سيبويه في النحو؟! ولا أريد بأن توضع مقالاتي في متحف البلاغه للغة العربية ؟!, القصد هو ايصال الفكرة للقارئ الكريم بابسط وسيلة ممكنه , واختم بالقول: خير الكلام ما قل ودل , ولا تنسوا مقولة الامام علي (ع): لا تنظر لمن قال (منو) , ولكن انظر لما قال (شنو).

ليست هناك تعليقات: