الأحد، 9 أغسطس 2015

خواطر: يهود ناطوري كارتا (حراس المدينه)؟!

خواطر: يهود ناطوري كارتا (حراس المدينه)؟!
في يوم من الايام قبل 30 سنه تقريبا , كنت اتمشى في اروقه الجامعة التي ادرس فيها في الولايات المتحدة الامريكيه , وكنت مع زوجتي العراقيه المحجبه وهي زميلتي في الدراسه. جاء يهودي وهو يلبس طاقيه اليهود (يارملكه) وحضنني وبدأ يبوس بيه , انا قلت هذا اما مجنون (يوجد الكثير من المجانيين في امريكا) أو يهودي يريد ان يتحرش بي لكي نتعارك أو توهم بانني يهودي لان زوجتي محجبه واليهوديات يلبسن الحجاب ؟! للحظات وانا في غمرة تفكيري ولم اقرر بعد شنو السالفه .... قال لي: أنا يهودي ولست صهيوني ؟! فسألته ما هو الفرق ؟! ضحك وقال:
هي هاي المشكله ؟! التحقت بنا زوجته اليهوديه المحجبه وحضنت زوجتي وقبلتها وكانت تتكلم القليل من العربيه .... طبعا انا افكر شنو السالفه .... وكنت قد قرأت كل كتب المخابرات تقريبا ... وافكر هل هذه مصيده ؟! أم ماذا .... ذهبت زوجتي مع زوجته وجلسوا على مسطبه بانفراد وجلست انا وهو على انفراد فقال لي: شوف احنا باليهوديه ممنوع الاختلاط ؟! , طبعا انا مازلت حذر واراجع كتب المخابرات في مخي لاجد حل .... لما يفعله هذا اليهودي ........ قال لي: بانه سعيد برؤيتي ويريد ان يعزمني في بيته على العشاء لنتكلم ..... وقال: طبعا , انا اعرف بانكم لا تاكلون الا الحلال .... ونحن لا ناكل الا الكوشر( كوشرت بالعبري = حلال اليهود) فستطبخ زوجتي طبق نباتي ......رفضت بادب وقلت له: هنالك مطعم عربي يقدم الفلافل والحمص وكلها وجبات نباتيه تستطيعون اكلها ....يمكننا ان نلتقي هناك ونسولف وهو قريب من الجامعه ..... اتفقنا ......
 رجعت الى البيت وانا اضرب اخماس في اسداس .... بما جرى في ذلك اليوم .... الشيئ الوحيد الذي كان يواسيني هو: بانني كنت اعرف بأن يهود العراق كانوا ضد الصهيونيه ولم يفكروا في يوم ما بالهجرة الى اسرائيل الى ان اجبروا على ذلك ... وتناقشت انا وزوجتي في الموضوع طوال ذلك اليوم وليلته ... حيره ... لم انم طول الليل ... وصلينا صلاة الليل وطلبنا من الله ان يحمينا ... ان كان هذا فخ ليوقعوا بنا ....
جاء اليوم التالي وموعد الغذاء في المطعم العربي القريب من الجامعه ..... وصلنا انا وزوجتي قبلهم ... واخذنا طاولتين قريبتين من بعض ... بانتظارهم ... وصلوا .... وبعد السلام ... جلسنا انا وهو على طاوله وزوجاتنا على طاوله مجاوره بحيث يسمعن ويشاركن في النقاش .......
قال: سألتني سؤال ما هو الفرق ما بين اليهوديه والصهيونيه ؟! ساجيبك في الخطوط العامه وانا متاكد بانك ذكي وستفهم الباقي ؟! في اليهوديه يعتبر كل حاخام (مجتهد – فقيه) مستقل برأيه ... وهو يشخص المصلحه لاتباعه ..... بالنظر في التوراة (التناخ) ... ومنه فإن طائفتنا تدعى (اسمها) ناطوري كارتا (حراس المدينه) ونحن واستنادا الى تعاليم اليهوديه ممنوع علينا ان نقيم دولة يهوديه ؟! ليش ؟! لان حاخام طائفتنا يقول: جزء من توبة الله علينا لاننا اتخذنا العجل في وقت موسى هو ان نوعد الله بان لا نقيم دوله يهوديه ؟! بل ان نعيش في دول العالم المختلفه بسلام وبدون مشاكل ؟! فكل يهودي يؤسس دولة يهوديه يخالف ميثاق الله في العفو عنا مقابل عدم تاسيس دولة يهوديه ؟!.
زين شلون التف اليهود على هذا القرار ..... اسسوا الصهيونيه ..... وهي حركة علمانيه .... فقلت له افتهمت لا تكمل .... يعني كل اليهود (أكرر كل اليهود) يعرفون بانه لا يجوز اقامة دولة يهوديه في الديانه اليهوديه ؟! بل ان يعيشوا في دول العالم المختلفه بسلام وبدون مشاكل ؟!
والحل ... أن يقوم غير المتدينيين من اليهود (العلمانيين) بتأسيس دولة علمانيه الا انها تضم اليهود ؟!.
قال: صح ؟! فقلت له: الا ان هذا موضوع خطير ؟! فقال: حلل ؟! فقلت: اغلب الصهاينه كانوا (اشكنازيين) غربيين (علمانيين) وليس (سفرديم) شرقيين (متدينيين) (عراقيين , يمنيين , مغاربه , الخ) ...... فقال: صح... وبعد شنو اللي عندك ؟! قلت لك بان هذا موضوع خطير جدا .... لانني قرأت بأن هتلر كان متفق مع قادة الصهيونيه في قتل اليهود الفقراء ...... قال هذا كان جزء من المخطط ... والصهيونيه تنادي بالعلمانيه ومنه الشيوعيه (كارل ماركس ولينين) اثنينهم يهود ..... هاي من جهه ... ومن جهة اخرى قتل اليهود بهكذا طرق بشعه سوف يحفز اليهود على تبرير انكار وعدهم لله بعدم تاسيس دوله يهوديه .... بتاسيس دولة علمانيه تضم اليهود بحجة الخوف من القتل ؟! ومنه بانهم لا يستطيعون العيش بسلام في دول العالم المختلفه ...  فقال: براڤوعليك .......
واضاف بان مملكة اليهود الدينيه سيؤسسها (المنقذ المنتظر)     THE MESSIAHعند ظهوره في آخر الزمان.
طائفتنا اليهوديه صغيرة ومضطهده في اسرائيل (اسرائيل واليهود يسموننا خونه) الا انني اثبت لك بل اعطيتك الحكم اليهودي الشرعي في عدم جواز اقامة دولة يهوديه ؟! ومنه فإن اغلب حاخامات اسرائيل يعرفون حق المعرفة بعدم جواز اقامة دوله يهوديه الا انهم يبررون ذلك بان اليهود لم يستطيعوا العيش بسلام في دول العالم المختلفه (التبرير فقط من المانيا النازيه ولا يوجد تبرير سواها) ... ثم ضحك ... وقال لي: انت عراقي .... ولدي الكثير من الاصدقاء اليهود العراقيين .... وانت تعلم بأن اليهود العراقيين ما كانوا ليتركوا العراق ابدا .... لولا ..... قيام الموساد باختلاق المشاكل لهم باسم العرب والمسلمين .... وهذا ايضا اثبات بان اسرائيل ارادت ان تقول: نحن نخالف وعد الله باقامة دولة اسرائيل , لانه لا يمكن لليهود ان يعيشوا بسلام في دول العالم ؟!.
الخلاصه: الصهيونيه حركه علمانيه تروج للعلمانيه في العالم (الشيوعيه , الالحاديه , العلمانيه) لتبقي على زخم سبب تاسيس دولة اسرائيل من منطلق علماني بحت لا يمت الى تعاليم الديانه اليهوديه بشيئ وتجبر باقي اليهود (المتدينيين)على الاذعان (السمع والطاعه) بحجة ان اليهود مضطهدون في العالم ولذلك فهم مضطرون لمخالفة اوامر الله في وعدهم له بعدم اقامة دوله يهوديه ؟! اعتقد واضحه جدا .......
استمرينا بهكذا لقاءات لمدة اسبوع .... ثم سافر هو وزوجته الى مدينتهم حيث كانوا قد جاءوا الى المدينة التي ادرس فيها في الولايات المتحدة الامريكيه بغرض الزيارة ..... تخرجت انا وزوجتي وانتقلنا الى ولاية ثانيه ... ولم اراه ثانية والى اليوم .....
(اغلب البشر الذين صادفتهم في حياتي كانوا قبل عصر النت والايميل ... وانا ابحث عن الكثير منهم ومنذ زمان واقصد بدايه عصر النت والايميل .... الا ان تغير الاسماء وخصوصا بالنسبه للعراقيين .... هو معضله بالنسبه لي ... فكنت اعرف اغلبهم بالوجوه ... او بالكنيه .....).
قد تستغربون ان قلت لكم راسلت فلان ... او ارسلت رساله الى علتان .... الا انني وبسبب اقامتي في الولايات المتحدة الامريكيه وكوني ناشط سياسي (مستقل) فهذا ما كنت افعله ......
العراقييون اليوم دخلوا هذا المجال ... ناشط مدني ... ناشط في حقوق الانسان .... انا دخلته قبل 32 سنه .... تدرون المهمه الأولى (الأولى) للناشط في دول الغرب هي ليست اقامة الفعاليات ومنه الاجتماعات والندوات والمظاهرات وان كانت مهمه .... بل الكتابه الى الامين العام للامم المتحدة والى رئيس الولايات المتحده والى اعضاء الكونكرس...و...و... الخ .... من اعضاء الحكومات والمنظمات الدوليه .....
بعد ان عرفت من هم طائفة ناطوري كارتا .... ارسلت رسائل الى ياسر عرفات والى الجامعه العربيه والى ايران .... اقول لهم فيها: ان كان ما يقوله اعضاء طائفة ناطوري كارتا صحيح ؟! فيجب على الدول العربيه دعم هذه الطائفه بشتئ الطرق والوسائل .... طبعا الجماعه اذن من طين واذن من عجين ؟! , مرت 20 سنه تقريبا ياالله شفت بان رئيس هذه الطائفه اصبح مستشارا لياسر عرفات .... ومن بعدها شاهدتهم في زيارة لايران ..... الظاهر اغلب (أكرر أغلب وليس الكل) الناس في الشرق الاوسط عندهم تأخير في الادراك والاستيعاب والفهم ؟!! بعدي (أكرر بعدي) بـ على الأقل 10 سنوات ان لم نقل أكثر) ههههههه ... هذا يحزنني ولا يفرحتي ؟! لانني من النوع الذي يحب ان تكون كل الناس مثقفة ... ولانني لا احب ان اكون لوحدي في درب المعرفة الموحش ... .
واختم بنكته الحمار
كان الحمار يضحك في الغابه .... فتعجب أهل الغابه وتسألوا فيما بينهم: لماذا يضحك الحمار ؟! وجاء الجواب: لقد حكى الأسد نكته البارحه .... واليوم الحمار فهم النكته ........     
 ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .......
 
09-08-2015م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

 
 
مقالاتي تعبر عن رأي الشخصي والديمقراطية في نظري هي ليست إنتخابات فحسب ؟! بل تبادل حر للأفكار والآراء لمنفعة الناس مع إحترام العرف العام وبدون الخوف من التجريح والتهديد والوعيد. انا لست صحفي ولا اكتب من باب السمعة او الشهرة ولكن من باب من لم يهتم بأمور المسلمين فليس بمسلم , وكتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟! كما وانني لا أريد أن أنافس سيبويه في النحو؟! ولا أريد بأن توضع مقالاتي في متحف البلاغه للغة العربية ؟!, القصد هو ايصال الفكرة للقارئ الكريم بابسط وسيلة ممكنه , واختم بالقول: خير الكلام ما قل ودل , ولا تنسوا مقولة الامام علي (ع): لا تنظر لمن قال (منو) , ولكن انظر لما قال (شنو).

ليست هناك تعليقات: