الاثنين، 31 أغسطس 2015

خواطر: العبادي يكتشف أهم طريقة لسرقة أموال الشعب العراقي ؟!


خواطر: العبادي يكتشف أهم طريقة لسرقة أموال الشعب العراقي ؟!

يقال وعلى عهدة الراوي بأن رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي قد وضع يده على الجرح ؟! وهو كيفية سرقة المال العام في العراق ؟! وهذه هي أحدى الطرق وليست الوحيدة ولكنها الأسهل.

يعرض مشروع على شركه كوريه او صينيه او غيرها لتنفيذ مشروع في العراق ولنفترض بـأن تلك الشركة تطلب 125 مليون دولار لتنفيذ المشروع .... يدخل احمد المالكي على الخط ولديه العشرات ان لم نقل المئات من الشركات الوهميه المسجلة بأسم اقارب واصدقاء المالكي (حبربشيه المالكي) .... يمنح العقد للشركة الوهميه التابعة لاحد هؤلاء الحبربشيه بمبلغ 200 مليون دولار ثم يحول الى الشركة الكورية او الصينيه او شوف يا شركة, لتنفيذ المشروع كمقاول ثانوي بمبلغ 125 مليون دولار ..... وبذلك يحصل حبربشية المالكي على مبلغ 75 مليون دولار بدون اي تعب ؟! طبعا التبرير من قبل الاحزاب الاسلاميه بانه حلال لانه عمولة (كومشن).

اغلب ان لم نقل كل وزراء العراق لديهم هكذا شبكة من الشركات الوهميه المسجلة بإسماء اقاربهم واصدقائهم وتتم سرقة المال العام بنفس الطريقة .... واغلب من يشرف على هذه الشبكات الوهميه من الشركات هم ابنائهم او اقاربهم او اصدقائهم المقربين ....

اغلب ان لم نقل كل الكتل السياسيه لديهم هكذا شبكات ويتقاسمون اموال السرقة مع اعضاء كتلهم السياسيه.

زين نائبة في البرلمان من الحلة او كتكوت معمم شلون يسرقون المال العام ؟! هاي بسيطه .... لديهم كم شركه وهميه باسم اصدقائهم و اقربائهم  ..... فيقوم رئيس الوزراء او احد وزراء كتلتهم بتحويل العقود الى شركاتهم الوهميه ويتم تقاسم اموال السرقة بينهم , وهذا ما قصدته احدى نائبات البرلمان في تسريب فيديو بـ (الكومشن).

نقطة مهمة اردت ان اذكرها .... في القانون العراقي للعقود الانشائيه (بل كل العقود) لا يجوز اعطاء المقاول الثانوي الا نسبة معينه من المشروع لا اتذكرها بالضبط ولكن لا اعتقد تتجاوز الـ 20 بالمئة.

اقول بالرشوة والمحسوبيه في العراق اليوم كل شيئ جائز .... لك الله يا عراق .....

 ولا حول ولا قوة الا بـ الله العلي العظيم

اللهم اشهد اني بلغت .......

31-08-2015م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

مقالاتي تعبر عن رأي الشخصي والديمقراطية في نظري هي ليست إنتخابات فحسب ؟! بل تبادل حر للأفكار والآراء لمنفعة الناس مع إحترام العرف العام وبدون الخوف من التجريح والتهديد والوعيد. انا لست صحفي ولا اكتب من باب السمعة او الشهرة ولكن من باب من لم يهتم بأمور المسلمين فليس بمسلم , وكتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟! كما وانني لا أريد أن أنافس سيبويه في النحو؟! ولا أريد بأن توضع مقالاتي في متحف البلاغه للغة العربية ؟!, القصد هو ايصال الفكرة للقارئ الكريم بابسط وسيلة ممكنه , واختم بالقول: خير الكلام ما قل ودل , ولا تنسوا مقولة الامام علي (ع): لا تنظر لمن قال (منو) , ولكن انظر لما قال (شنو).

ليست هناك تعليقات: