الجمعة، 28 أغسطس 2015

الحرس القومي , الجيش الشعبي , الحرس الوطني , الحشد الشعبي ؟!


خواطر: الحرس القومي , الجيش الشعبي , الحرس الوطني , الحشد الشعبي ؟!

 سوف ابدأ بالحرس الوطني لانه الاساس لكل هؤلاء وهو بالطبع فكرة امريكيه تبنتها روسيا في الجيش البلشفي (الشعبي) ومن ثم تبنتها السعوريه (الحرس الوطني) ومن ثم ايران في (الحرس الثوري) ومن ثم تبناها البعصيون العبثيون في العراق وعلى مرحلتين: الاولى الحرس القومي والثانية الجيش الشعبي واليوم يتبناها العراق في الحشد الشعبي.

الحرس الوطني الامريكي (الأصل):

اساس الفكرة هي جيش احتياط (أكرر جيش احتياط) من ضباط وضباط صف ومراتب وجنود, يدخل على الخط عند حدوث الكوارث والازمات في وقت السلم , ويساهم في دعم الجيش وقت الحرب ان دعت الحاجه (أكرر ان دعت الحاجه).

اعتقد واضحة بان الولايات المتحدة الامريكيه تتكون من 50 ولاية ومنه فهي قارة (بالمساحة) ومنه فهي تتكون من 2200 ميل (شرق – غرب) و 1200 ميل (شمال – جنوب) تقريبا (ولاية فلوريدا تمتد 500 ميل اكثر جنوبا) ومنه فكان لزاما على الحكومه الامريكيه التفكير في قيام الجيش الامريكي بمساعدة حكومات الولايات الـ 50 في حفظ الامن والامان السلمي اثناء الكوارث الطبيعيه او حالات الطوارئ من شغب وغيرها , ومنه فان الفكرة الاساسيه للحرس الوطني الامريكي نابعه من الدفاع المدني البريطاني والالماني اثناء الحرب العالميه الاولى والثانيه.

الحرس الوطني الامريكي صنف خاص تابع للقوات المسلحة الامريكيه ( جيش , قوة جوية , البحريه , حرس الشواطئ , الحرس الوطني , الخ) ومنه في كل ولاية من الولايات الـ 50 هنالك قيادة للحرس الوطني تابعة للقوات المسلحة الامريكيه الا انها في وقت السلم بيد حاكم الولاية ؟! ليش ؟! لان وظائفها داخل الولايات المتحدة الامريكيه هي وظائف مدنيه ومنه سوف اخذكم في جولة سريعه في تركيبه الحرس الوطني الامريكي في ولاية واحدة فقط , ولا تنسوا بان مهمة الحرس الوطني في وقت السلم هي كالدفاع المدني.

قبل ان ابدأ اردت ان اقول بانني عملت كمهندس في مديريه الطرق والجسور لاحدى الولايات الامريكيه وكان اغلب المهندسين معي هم ضباط احتياط في الحرس الوطني الامريكي , ومنه فلقد كانوا ياخذونني معهم مرة كل شهر لمدة 3 ايام لانني مديرهم كخبير هندسي ومنه وبسبب ذلك فلقد تعلمت كافة فنون القتال وتركيبه الجيش الامريكي بحيث لا ابالغ ان قلت انا من ضمن خبراء عراقييون يعدون على عدد الاصابع  بالجيش الامريكي ؟!

زين اكو حكومة عراقيه استفادة من خبرتي ؟! اكو حكومة محليه استفادة من خبرتي ؟! وانا لا اطمع في منصب ..... بس لا اشوف الجهل والغباء في التعامل مع الامريكان ...... ؟!.

·       لواء (طبخ) يسمى بالجيش العراقي (اعاشه) , لديه مقرات على مستوى كتيبه في المدن الكبيرة في الولاية مع توفر كافة معدات طبخ وتقديم الطعام من كارفانات طبخ وافران وحاويات ماء وثلاجات وغيرها.

(بالعراقي من يهجر العراقييون من الموصل او الانبار يستدعى هذا اللواء للخدمه لاطعام النازحين).

·       لواء (دعم واسناد) يسمى بالجيش العراقي الميره , لديه مقرات على مستوى كتيبه في المدن الكبيرة في الولاية يقوم بشراء كافة معدات طبخ وتقديم الطعام من كارفانات طبخ وافران وحاويات ماء وثلاجات وغيرها وكما يقوم بشراء وتخزين كافة انواع خلي نقول مفردات البطاقة التموينيه من حبوب وخضراوات ولحوم وكافة مستلزمات طبخ الطعام.

(بالعراقي ماكو حاجه للبطاقه التموينيه للنازحين فلواء الميره يشتري ولواء الاعاشه يطبخ للنازحين).

·       لواء طبي من كافة التخصصات مع مستشفيات ميدانيه متنقله تنقل برا وجوا وبحرا عند الضروره.

(بالعراقي كل المخيمات سواءا اكانت كرافانات او خيم للنازحين من مسؤولية هذا اللواء الطبي).

·       لواء الاشغال العسكريه كل ما تشتمل عليه اعمال الهندسه من تصليح الشوارع وترميم السدود ونصب مخيمات كرفانات وخيم وتصليح شبكات التلفون والكهرباء والماء .... الخ.

(بالعراقي كل المخيمات سواءا اكانت كرافانات او خيم للنازحين من مسؤولية هذا اللواء).

·       لواء الشرطة العسكريه , اعتقد واضحة لحفظ الامن والسلم اثناء حالات الطوارئ ومنه اعتقال المخربين اثناء التظاهرات والمسيرات الاحتجاجيه ومنه سرقة البيوت والمحلات التجاريه.

(بالعراقي تامين المظاهرات في بغداد والمحافظات ومنه حماية المنشآت والبنايات الحكوميه من التخريب من قبل مندسين وحماية مخيمات النازحين).

·       لواء القوة الجوية اسراب من طائرات النقل سي 130 وطائرات هيليكوبتر من نوع شينوك وبلاك هوك لنقل المواد والمعدات (اكل , شرب , معدات انشائيه , الخ) والمرضى في حالات الطوارئ. اسراب تخصصيه من طائرات لمكافحة الحرائق والانقاذ .... هذا مهم بالنسبه للعراق .... اسراب طائرات اف-16 وغيرها كل هذه لوقت الحرب وليس لوقت السلم, ( ليست مهمه للعراق بسبب المساحه الجغرافيه الصغيره للعراق ولا تنسوا بان هذه قوات احتياط).

·       الويه خاصة من ابطال ومعالجه الاسلحة الكيميائيه والجرثوميه والنوويه الى الويه مخابرات واتصالات وغيرها من المجالات التخصصيه الكثير وكلها تدخل في دعم القوات المسلحة الامريكيه في وقت الحرب.

 

كل هذه الالويه لديها مقرات يداوم فيها ضباط ومراتب وجنود بعدد قليل فقط لسد الحاجه ومنه  3 ايام في الشهر تصبح بنسبة جاهزيه 75 بالمئه عند انضمام الضباط والمراتب والجنود الاحتياط اليها ... للتدريب كوحدات متكامله ... ومنه في وقت الطوارئ او وقت الحرب تفعل وتكون جاهزة بنسبة 90 بالمئه ان لم نقل 100 بالمئه .......

لقد كانت جريمة بحق العراق دخول كل هذه الخبرات الامريكيه ولم نستغلها في بناء العراق العظيم ... ابو الجهله .... حسب قوله يحاربهم (لانه كتكوت ايران وايران تريد اتفاق نووي بمضايقة الامريكان في العراق وفعلا حصلت على ما تريد ولكن بدماء العراقيين الشيعة قبل السنة) .... ابو الما ننطيها كلما اراد الامريكان من فعل شيئ مهم للعراق يقول لهم: ما نحتاج (لانه تكلف فلوس(ولو باسعار مخفضه) لانه يريد يخمط الفلوس) .... بقية جيش هدام العراق من ضباط كبار يتفلسفون على الامريكان بان المعدات الروسيه (احسن؟!) (لان روسيا بيها شقراوات بالفندق عند الايفاد لشراء السلاح) ... وهلم جره من هذه الخرابيط.

ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .....

اللهم اشهد اني بلغت .......

28-08-2015م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

مقالاتي تعبر عن رأي الشخصي والديمقراطية في نظري هي ليست إنتخابات فحسب ؟! بل تبادل حر للأفكار والآراء لمنفعة الناس مع إحترام العرف العام وبدون الخوف من التجريح والتهديد والوعيد. انا لست صحفي ولا اكتب من باب السمعة او الشهرة ولكن من باب من لم يهتم بأمور المسلمين فليس بمسلم , وكتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟! كما وانني لا أريد أن أنافس سيبويه في النحو؟! ولا أريد بأن توضع مقالاتي في متحف البلاغه للغة العربية ؟!, القصد هو ايصال الفكرة للقارئ الكريم بابسط وسيلة ممكنه , واختم بالقول: خير الكلام ما قل ودل , ولا تنسوا مقولة الامام علي (ع): لا تنظر لمن قال (منو) , ولكن انظر لما قال (شنو).

ليست هناك تعليقات: