الثلاثاء، 25 أغسطس 2015

خواطر: التسترعلى ملفات الفساد ؟! جريمة يعاقب عليها القانون ؟!


خواطر: التسترعلى ملفات الفساد ؟! جريمة يعاقب عليها القانون ؟!

ملينا ونحن نقول بان الساكت عن الحق شيطان اخرس ... واذن من طين واذن من عجين ؟! الا انني اليوم سوف ادخل الى الموضوع من باب قانوني ؟! هنالك مثل يقول: من امن العقاب ساء الادب ؟! ومنه فان القضاء العراقي مسيس وللعظم ؟! والا بماذا تفسرون اطلاق اغلب سياسيوا العراق تصريحات بان لديهم ملفات فساد ولم ينشروها ؟! هذا في القانون (الدولي) يسمى تهديد ؟! واذا كان موجها لشخص ما ؟! فهو ابتزاز ؟! وعدم النشر هو تستر على الجريمه ؟! وكل هذا هو اساليب مافيا ومخابرات قذره ؟! الا ان سكوت القضاء عليها هو اضرب منها ؟! لان كل ما تقدم هو جرائم بحق الشعب ؟! وجرائم يعاقب عليها القانون (الدولي).

في نظام المحاصصه السيئ الصيت والذي تحول الى (شرف حراميه) ومنه شيلني واشيلك ؟! نرى بان كلما ارادت شلة (مجموعة) الحراميه اخراج احدهم من الطبخة وتقاسم كعكة النفط ؟! هدد وتوعد وابتز وتحفظ على ملفات الفساد ؟! فلو كان القضاء نزيه وهو ليس كذلك لان رأس السلطة القضائيه في العراق هو فاسد ؟! وصاحب فكرة قطع صيوان الاذن والبيعة الابديه للمقبور المجحور هدام العراق ؟!

فكيف يعاقب فاسد .... فاسد ؟! وكلاهما يحك ظهر الآخر إن صح التعبير؟!.

في القانون الدولي (في اغلب الدول) كل شخص يصرح بان لديه ملفات فساد ؟! هو عمل يستدعي بان يقوم القضاء:

اولا: اصدار تبليغ للشخص المعني بتسليم ملفات الفساد الى القضاء خلال فترة زمنيه محدده (اسبوع) مثلا وبعكسه

ثانيا: اصدار مذكرة قبض واحضار بحق ذلك الشخص بل وتفتيش بيته ومكتبه وكل اماكن تواجده مع نقل كل ما يتواجد في هذه الاماكن من تلفونات خلويه وحاسوب شخصي ووثائق ومستندات وحتى كتب الى مكتب قاضي التحقيق ؟!

ومنه فسيتم التحقيق معه حول ما زعم من وجود ملفات فساد ؟! ومنه

اولا: ان وجدت هذه الملفات للفساد فستتم احالته الى النيابة العامه بتهمة التستر على ملفات الفساد وهي جريمة يعاقب عليها القانون (الدولي) ؟!.

ثانيا: ان لم توجد ملفات الفساد هذه فستتم احالته الى النيابه العامه بتهمة التشهير بالحكومة ؟! وهي جريمة يعاقب عليها القانون (الدولي) ؟!.

اعتقد واضحه جدا .... من القانون الدولي ...... وخير الكلام .... ما قل ودل .....

اللهم اشهد اني بلغت .......

25-08-2015م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي في الحياة وكما يكتبون هم عسى ولعلها ان تنفع الاخرين ؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟!, ولا تنسوا مقولة الامام علي (ع): لا تنظر لمن قال (منو) , ولكن انظر لما قال (شنو).

ليست هناك تعليقات: