السبت، 15 أغسطس 2015

ماذا قال رايموند اودينيروا حول تقسيم العراق ؟! والترجمه الغلط ؟!


خواطر: ماذا قال رايموند اودينيروا حول تقسيم العراق ؟! والترجمه الغلط ؟!

وضع الرجل المناسب في المكان المناسب هو اساس العدل ؟! على الرغم من وجود الالاف بل ملايين من العراقيين الذين ولدوا في البلدان التي تتكلم الانكليزيه الا اننا ما زلنا نعاني في حقل الترجمه ؟! ومنه الولاء والمحاصصه ؟! ولاضرب لكم مثلا من فرنسا لكي تفهموا عمق المشكله وكيف ان هنالك ايادي خفيه لا تريدنا ان نتفاهم كشعوب.

على الرغم من وجود الالاف العراقيين المولودين في فرنسا والذين يتحدثون اللغة الفرنسيه والعربيه بطلاقه الا ان السفير الفرنسي في العراق يتجول مع مترجم فرنسي لغته العربيه ركيكيه ولا تفهم ؟! زين هسه راح تقولون العراقييون جدد في فرنسا ولم يدخلوا السلك الدبلوماسي الفرنسي ؟! زين وين الجزائريين وين المغاربه وين التونسيين ؟! اليست وزيرة الثقافه الفرنسيه من اصل مغربي ؟! ها هي المشكله .....

صرح رايموند اوديرنو رئيس هيئه الاركان الامريكي بالتصريح الذي ترجم غلط ؟! بسبب ما تقدم من عدم وضع الرجل المناسب في المكان المناسب ومنه بسبب اختلاق المشاكل لكي لا تتفاهم الشعوب.

( كل يوم يمر على العراق بدون مصالحه (بين الشيعة والسنة) يعقد من مسألة استقرار العراق وقد يقودنا في المستقبل الى لا حل الا التقسيم ).

ملاحظات:

·      الجنرال يبدي رأيه الشخصي حسب حرية التعبير عن الرأي المكفوله في الدستور الامريكي ولا علاقة لهذا الرأي بموقف الحكومة الامريكيه الحالي.

·      الجنرال يقول: اسرعوا ... اكرر.... اسرعوا ..... بالمصالحه بين السنة والشيعة في العراق وإذا لم تسرعوا في المصالحه ....  فلن يبقى لنا خيار (أكرر فلن يبقى لنا خيار في المستقبل) الا التقسيم.

بعبارة أخرى كل يوم تتأخر فيه المصالحة ما بين السنة والشيعة في العراق هو يوم نقترب فيه الى يوم لا خيار لنا فيه إلا التقسيم.

بعبارة أخرى إذا استجعلتم اليوم بالمصالحة فلن يكون هنالك داعي او مبرر للتقسيم غدا.   

ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .......

15-08-2015م

مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

ليست هناك تعليقات: