السبت، 22 أغسطس 2015

خواطر: من مصلحة ايران تقسيم العراق ؟!


خواطر: من مصلحة ايران تقسيم العراق ؟!
لم اصدق بان ايران بهكذا خباثة مع معرفتي بانها المسؤول مع النظام السوري عن ادخال الالاف الارهابيين من القاعدة للعراق بحجة محاربة الامريكان والذي راح ضحيته مئات الالاف من الشيعة قبل السنة والذي ادى الى تفجير مراقد العسكريين في سامراء ومنه فلقد قبضت ايران ثمن كل ذلك الدم الشيعي في العراق بالاتفاق النووي مع امريكا (الشيطان الأكبر حسب الادبيات الايرانيه) ومنه فان من يحكم ايران اليوم ليس الفرس ولكن الترك (الاذربيجانيين = الاذريين=الترك)  او ما يسمى بالصفويين وهم اقوام كانوا سنة الا انهم تشيعوا وشيعوا ايران معهم بحد السيف , وهذا ما يفسر بان الصراع الدائر اليوم هو ما بين: الترك (تركيا = الدولة العثمانية) والترك الاذربيجانيين (ايران= الدولة الصفوية) والترك الديلم (العراق = اهل الانبار= داعش) ولا ناقة ولا جمل فيه لا للشيعة العرب ولا لباقي العراقيين ولا ناقة ولا جمل فيه لا للفرس ولا للعرب ولا للكورد الايرانيين.
فاذا تم تقسيم العراق فان ايران هي المستفيد الأكبر لان القسم الشيعي سيكون ضعيف جدا بحيث يضطر للانضمام الى ايران ؟! واليكم التحليل:

القسم الكوردي قوي ومدعوم من قبل اوربا الغربيه وامريكا مع انضمام القسم الكوردي السوري له وهنالك احتمال ان يمتد الى الكورد العلويين في بانياس وطرطوس على البحر الابيض المتوسط.

القسم العربي السني قوي ومدعوم من قبل كل الدول العربيه ويمكنه البقاء صامدا وقويا بقوة داعش ؟! او ينضم الى الاردن او السعوديه.

القسم العربي الشيعي ضعيف وغير مدعوم من قبل اي احد وحتى ايران وسوريا بل وحتى لبنان تحاربه ومنه فلا مناص(خيار) له إلا الانضمام الى ايران .... تدرون ليش ايران تريد ضم القسم العربي الشيعي في العراق ؟! مراقد ائمتنا المقدسه سوف تصبح ايرانيه (تابعه للدولة الايرانيه) وهذا ما سيطبل ويهول له الاعلام الايراني بانه معجزة من الله ؟!.
يومها سوف يبدأ فصل جديد من حرب التحرير للعرب الشيعة من النفوذ الصفوي (التركي) والذي لن ينتهي الا بتأسيس الدولة العربيه الشيعية الكبرى والتي ستضم كل من عربستان (ايران) و وسط وجنوب العراق , والمنطقة الشرقيه (السعوديه) , والبحرين ومنه ستكون اقوى (القوة اليوم بالفلوس) دولة نفطيه في العالم.

باعتقادي وهذا رأي الشخصي بأن هذه الدولة هي دولة الموطئون للمهدي المنتظر (عج).
واختم

قامت الدنيا وقعدت لان رئيس هيئة اركان الجيش الامريكي الجنرال رايموند اودينيرو صرح باحتماليه تقسيم العراق اذا لم تتم المصالحة ما بين السنة والشيعة حسب رأيه وبسرعه .......
الا ان احدا لم ينتبه الى ان جواب مكتب السيستاني لأسئلة وكالة الصحافة الفرنسية هو نفسه تصريح الجنرال رايموند اودينيرو ؟! واليكم السؤال من وكالة الصحافة الفرنسيه والجواب من مكتب السيستاني:
*************************
بداية السؤال

4- هل يعتبر سماحة السيد ان الدعوة الى مكافحة الفساد واصلاح مؤسسات الدولة، توازي بأهميتها نداءه الى الشعب العراقي في حزيران / يونيو 2014 لقتال تنظيم داعش ؟

ج-4 من المؤكد انّه لولا استشراء الفساد في مختلف مؤسسات الدولة ولا سيّما المؤسسة الامنية، ولولا سوء استخدام السلطة ممن كان بيدهم الأمر لما تمكّن تنظيم داعش الارهابي من السيطرة على قسم كبير من الاراضي العراقية، ولما كانت هناك حاجة الى دعوة المرجعية العليا للعراقيين الى الالتحاق بالقوّات المسلحة للدفاع عن الارض والعِرض والمقدّسات.
واليوم اذا لم يتحقق الاصلاح الحقيقي من خلال مكافحة الفساد بلا هوادة وتحقيق العدالة الاجتماعية على مختلف الاصعدة فإن من المتوقع ان تسوء الاوضاع ازيد من ذي قبل، وربما تنجرّ الى ما لا يتمناه أي عراقي محبّ لوطنه من التقسيم ونحوه لا سمح الله.
وهنا تكمن الأهمية القصوى للدعوة الى الاسراع في الاصلاح التي أكدّت عليها المرجعية الدينية العليا.
نهاية الجواب
******************************
اعتقد واضحة وضوح الشمس في كبد السماء ....... يقول الجواب من مكتب السيستاني:

(( وربما تنجرّ الى ما لا يتمناه أي عراقي محبّ لوطنه من التقسيم ونحوه لا سمح الله )).
اللهم اشهد اني بلغت .......

22- 08- 2015م
مع تحيات المهندس سرمد عقراوي

 



ليست هناك تعليقات: