الثلاثاء، 7 أغسطس 2012

خواطر- لماذا اعتقد بان ليلة القدر هي ليلة الـ 23 من رمضان ؟!

ورد ذكر ليلة القدر في القرآن العظيم  حيث قال تعالى:

إنا أنزلناهُ في ليلةِ القدر *وما أدراكَ ما ليلةُ القدر * ليلةُ القدرِ خيرٌ من ألفِ شهر * تَنَزلُ الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كلِ أمر *سلامٌ هي حتى مطلع الفجر.

إنا أنزلناهُ في ليلةٍ مباركةٍ إنا كنا مُنذٍرين * فيها يُفرَقُ كلُ أمرٍ حكيم .

ورد في الاخبار عن الشيعة والسنه بان طلب ليلة القدر يكون في العشرة الاواخر من شهر رمضان المبارك وكما ورد ايضا بانه في الليالي الفراديه (يعني 19,21,23.27,29) وهو متفق عليه الا انهم قالوا ايضا هي في بداية العشرة الاواخر مما يعني ليلة 19,21,23 واليكم التحليل بالاستقراء:

ليلة 19:
قد يكون شهر رمضان المبارك 29 يوما فتدخل ليلة الـ 19 ضمن العشرة الاواخر الا انها وبسبب كونها في كل الازمنه والسنيين لا يمكن ان تكون يوم الـ 19 في رمضان والذي يكون فيه رمضان المبارك 29 يوما ولا تدخل في العشرة الاواخر عندما يكون رمضان المبارك 30 يوما فاحتمال كونها ليلة 19 غير وارد لما تقدم والله اعلم.

ليله 21:
لا يمكن ان تكون في هذه الليلة لسبب بسيط وهو جرح الامام علي(ع) من قبل ابن ملجم اللعين؟! كان يوم 19 رمضان عند نافلة الفجر في مسجد الكوفه ؟! فهل من المعقول ان يؤذى امير المؤمنين وزعيم الغر المحجلين في الجنة في ليلة مباركه كهذه ؟! لا اعتقد على الاطلاق ؟! وتقول الروايات بانه قد بقى جريحا لمده 3 ايام وبحساب بسيط 19+3 يصبح اليوم 22 رمضان ؟! وتكون ليلة يوم 22 بالشهر العربي هي ليلة 23  رمضان ؟! والله اعلم.

ليلة 23:
على الارجح هي ليلة القدر ؟! والسبب ؟!
اولا:
هو ما تقدم وهو استشهاد الامام علي(ع) فهل هنالك ليلة او يوم اعظم واشرف من زف الامام علي(ع) الى الجنة ترافقه الملائكة والروح وهي سلام الى مطلع الفجر. اعتقد بان الله سبحانه وتعالى قد خص الامام علي(ع) بالولادة في الكعبة المشرفه واختصه بالولايه بعد رسوله (ص وآله) واختصه بالشهادة في ليله القدر المباركه لكي يعرج الى السماء مع الملائكة والروح وهذا هو والله الشرف الرفيع للامام علي(ع) لا يعرفه الا الراسخون في العلم؟! والله اعلم.

ثانيا:
تكون الصيحه لظهور الامام المهدي(عج) في ليلة 23 من رمضان ؟! وتكون ليلة الجمعة ؟! وهل هنالك ليلة اعظم واشرف من اعلان الظهور لمنقذ البشريه كـ ليلة القدر؟! والله اعلم.

اسألكم الدعاء لصاحب العصر والزمان في تعجيل الفرج في هذه الليلة الشريفة المباركة وبحق امير المؤمنيين وقائد الغر المحجلين اسد الله الغالب الامام علي بن ابي طالب (ع).

ملاحظه:
غيب مكان دفن الصديقة فاطمة الزهراء(ع) وغيب زمان استشهاد الامام علي(ع) لتبيان المظلوميه لآهل البيت(ع) والله العالم.

28-07-2012م              
مع تحيات المهـندس ســرمـد عـقـراوي
sarmad_aqrawi@yahoo.com

ليست هناك تعليقات: