الثلاثاء، 14 أغسطس 2012

آل سعود ؟! والمملكة ؟!

لورنس العرب يقود القبائل العربيه ضد الحكم العثماني وينتصر عليها ؟! الا ان امارة مكة تتحول الى الاردن ويظهر في الجزيرة وصدفه عائلة آل سعود يؤازرها آل الرشيد دينيا؟! الا ان الخلاف بين آل رشيد و آل سعود يؤدي الى بروز نجم محمد بن عبدالوهاب مؤسس الحركه الوهابيه؟! والتي اجتمع المسلمون وكفروها في مؤتمر القدس سنه 1923م واعتبروها كالحركه المهدويه او البهائيه ؟! الا ان دعم الانكليز لهذه العائلة كان غير محدود وادى الى سيطرتها على الجزيره؟! بزغ نجم مستشرق آخر سمى نفسه عبدالله فلبي وكان مستشارا للملك سعود؟! عبد الله فلبي هذا تغير من المنسق بين الانكليز وآل سعود الى الامريكان ولا نعرف تفاصيل هذا الانقلاب؟! الا ان الانكليز والى اليوم مازال خلافهم مع الامريكان بسبب خسارتهم لنفط السعوديه . وقع الملك عبدالعزيز وثيقة بيع النفط الى امريكا بانشاء شركة ارامكو؟! والغريب في الامر ان معظم الناس في الشرق الاوسط لا يدرون عن هذه الشركة بل ان اغلبهم لم يسمع بها؟! شركة ارامكو هي اختصار للكلمات الانكليزيه عرب امريكان اويل كومبني ؟! وهي التي تسيطر على كل انتاج السعودية من النفط ماعدا آبار النفط التي تعطى لافراد عائلة آل سعود. للشركه مجلة علميه تسمى ارامكو ورلد(عالم ارامكو) يكتب فيها الكثير من المستشرقين وهي مجانيه ولقد كان لي اشتراك فيها لاكثر من 15 سنه؟! مواضيعها شيقة وعلميه وتبحث في كافة المجالات.
بعد موت عبدالعزيز تشكل مجلس من كبار العائلة والذي يختار ويدير شؤون خلافة الملك واغلب اعضاء المجلس من اولاد عبدالعزيز او من ينوب عنهم. وقع الملك الحالي عبدالله اتفاق مع المجلس يقضي بكون قرارات المجلس الزاميه على الملك ولكن لا يسري مفعولها الا من بعد اكيد موته وموت ولي عهده؟! ولقد مات ولي العهد ولم يبقى الا عبدالله وبعد موته ستكون قرارات مجلس كبار العائلة الزاميه على الملك وولي العهد الجديد.
العائلة في صراع شديد مع بعضها البعض وخصوصا بان اولاد عبدالعزيز هم من امهات مختلفة يريد كل واحد منهم جر النار لخبزته ؟! الا انه في النهايه ما يحكم هو المصالح الماديه وتقاسمها بينهم. للعائلة 5000 الالاف امير وكل امير يحاول ان يتزوج على الاقل 4 من عشائر وعوائل مختلفة في المملكه لكي يضمنوا الولاء بالمصاهرة ؟! وبحساب بسيط 5000 امير في 4 زوجات هاي 20 الف عائلة وعشيرة سعوديه يرتبط مصيرها بمصير آل سعود الا عوائل المنطقة الشرقيه والتي اغلبها من الموالي(الشيعه) فلا مصاهرة هنا على الاطلاق.
يقود تيار الاصلاح داخل العائلة طلال بن عبدالعزيز هو ابو الوليد بن طلال زوجته لبنانيه من بيت ارسلان على ما اذكر وهو منفي (اختياريا) في مصر لانه لا يتحمل ما يجري هناك. رجل وسطي الا انهم لا يحبونه لانهم يعتقدون بان وسطيته ستؤدي الى زوال حكمهم اذا قدموا تنازلات الى الشعب. واعتقد بانه كان ضيف في برنامج شاهد على العصر في قناة الجزيره يمكنكم مشاهدة البرنامج لتتعرفوا علي شخصيته اكثر.
يقود تيار الحرب سلطان والذي توفي مؤخرا وورثه ابنه بندر وهو امير الحرب والهجوم والتصعيد؟! علماني للنخاع وامريكي للنخاع وعدواني يكره الشيعة كره اعمى ويعتقد بان الناس جهلة يجب ان يحكموا بالحديد والنار ولا يؤخذ برأيهم. اول مهمة كبيره له كانت ادارة غرفه العمليات في قاعدة عسكريه في الدمام تحت الارض كانت تراقب ايران والحرب مع العراق ويديرها عشرات الجنرالات الامريكان المتقاعدين والذين يعملون بعقود مقابل اموال ضخمة مع الحكومة السعوديه واغلبهم ذوو اسماء كبيره ولامعه. واعتقد وهذا رأي بان الامريكان يخططون له ليصبح ملكا على السعودية.

هذا باختصار ما تذكرته من معلومات كان يزودني بها زملائي في الدراسه من الموالي(الشيعة) في امريكا من السعوديين.

04 - 08 -  2012م              

ليست هناك تعليقات: