السبت، 25 أغسطس 2012

خواطر- الملتزم و العلماني ؟! في هذا الزمان ؟!.

لم يتعرض شعب في العالم الى تغريب مثلما تعرض له الشعب العراقي؟! والسبب بسيط جدا؟! وهو الولاء لأهل البيت(ع)؟! وان كنتم تعتقدون بأن هدام العراق كان البادئ فانتم مخطئين؟! فلقد بدات الهجمة الشرسه على الاسلام المحمدي الاصيل في العراق ومنذ احتلال الانكليز له بصورة فعليه ؟! هذا بعد خراب الدولة العثمانيه؟!.
اردت ان الفت انتباهكم بان ما يجري في العراق سببه الانتقال من الاخلاق الاسلاميه الى الخوف من القوانين في العلمانيه؟! ولكن لا وجود للقوانيين العلمانيه في العراق ولذلك فاننا نرى ما يحدث من خراب ؟! واليكم التحليل:

مقدمة:
عشت في الولايات المتحدة الامريكيه لاكثر من 25 سنة وكنت اسأل الامريكان: هل تؤمن بالله ؟! وكان معظمهم يقول لي: انني اؤمن بان هنالك خالق لهذا الكون الا انني وان كنت مولود مسيحي فانا لا اطبق تعاليم المسيحيه (لست ملتزم دينيا) ؟! والسبب بان رجال الدين (مخربطين) ولا يعيشون آلام الامة المسيحيه من الهموم والمشاكل الاجتماعيه وهم في صراع دائم على السلطة والنفوذ والفلوس طبعا؟!. هؤلاء الامريكان وان لم يلتزموا دينيا الا انهم يخافون من القانون الامريكي؟!.
ومن ما تقدم وحسب رأي فان تعريف العلماني والملتزم اليوم هو التالي:

العلماني:
هو ليس بالضرورة الانسان الذي لا يؤمن بالله سبحانه وتعالى حسب تعريف بعض من يدعي الايمان ؟! ولكن تعريف العلماني برأي اليوم وفي هذا الزمان هو الانسان (الغير ملتزم دينيا) وعلى الدوام؟! فهنالك الكثير من العراقيين يصوم ويصلي ولكن من تجي للتجارة والبزنس والفلوس فهو ابعد الناس الى قوانين الله؟! ومنه في النساء فانك ترى بان بعضهن تصوم وتصلي ولكنها غير ملتزمه بالحجاب او بالاحكام الشرعيه من الاختلاط وغيره؟!.

الملتزم:
هو الانسان الذي يطبق الاحكام الشرعيه في حياته من صغيره وكبيره ؟! وحسب قوله تعالى:
اتقوا الله ما استطعتم.
وانا لا ادعوا الى التشدد والتزمت ولكن الى الوسطيه ؟! مع عدم ارتكاب الحرام وفعل الخير في كل زمان ومكان.
انتبهت بان الموالي الملتزم لا يفعل شيئ في هذه الدنيا الا بعد الاستفسار عن الحكم الشرعي؟! عكس المخالف؟!.

اذن انا (ملتزم) فاخاف (قوانين الله) او انني مؤمن بشرع الله فلا ارتكب الحرام ومنه السرقه والكذب والزنا والاهم من كل ذلك هو أذية الناس بكل اشكالها؟!.

اما اذا كنت (علماني) فانني اخاف (قوانين المجتمع) فلا ارتكب ما يحرمه المجتمع من سرقة وكذب وزنا وأذية الناس؟!.

المشكلة في العراق هي بان الحكم علماني و(قوانين المجتمع) هذه لا وجود لها على الاطلاق بسبب بطئ في التشريع او جهل من قبل البرلمان ؟! مما يشجع الناس على ارتكاب الحرام العلماني والذي قد يسميه البعض العرف المدني؟!.

وساضرب لكم مثال بسيط:
هنالك جريمة قانونيه تدعى بالعرف العام (العلمانيه) التشهير؟! (بالاسلام) غيبه ؟! الا انه ليس هنالك قوانين علمانيه تحمي الافراد من هذه الجريمه ؟! اعتقد وصلت الفكرة ؟!.

25-08-2012م              
مع تحيات المهـندس ســرمـد عـقـراوي
sarmad_aqrawi@yahoo.com

ليست هناك تعليقات: