الثلاثاء، 7 أغسطس 2012

فلسفة الروحانيات: من المشاهدة ؟! الى خلع البدن ؟!

عالم الروحانيات او الغيبيات او الكرامات ينقسم الى قسمين: الاول عالم حرام محرم ومنه تحضير الجن والشياطين وتسخيرهم للخدمة (طبعا معرفته مهمه لانها تقيكم الضرر) والثاني حلال زلال يكتسبه الانسان (تسمى الكرامه من الله) عندما ينتصر على الشيطان ويصبح قلبه صافي وابيض كالثلج فيصبح مرآة لنور الله او آيه من آيات الله فيصل الى مرحلة ورد فيها الحديث:

عبدي اطعني تكن مثلي او مثلي تقل للشيئ كن فيكون.

طبعا نحن غربنا وركضنا وراء علم الدنيا والشهادات لنضمن المستقبل ؟! والذي هو غير مضمون على الاطلاق؟! وهنالك اناس ابا عن جد تفرغوا لهذا العلم الروحاني فوصلوا الى اعلى درجات الكمال بل انهم ضمنوا الدنيا والاخره على حد سواء.
يبدأ جهاد النفس من الفطرة السليمه وهي روح الله او الضمير في البشر وعندما يكون الانسان خاليا من الذنوب فان القلب يصبح مرآة لنور الله سبحانه وتعالى. وان كان البعض يجب ان يجاهد نفسه في كل صغيرة وكبيرة ليصل الى هذا المستوى فان بعض الناس محظوظين بحيث يصلوا اليه بالصدفة وبسبب الظروف التي يعيشونها. حدثني استاذي (لن اذكر اسمه) بانه في يوم من الايام جاءه شاب من بادية كربلاء او النجف لا اذكر يعيش لوحده يرعى الغنم ولا يختلط باحد لدراسه علوم الدين؟! وكانت هي اول مرة يدخل المدينه ؟! فدخل الى المدينه فاصابه الرعب من السوق وركض الى صحن الحوزه استقبله استاذي وعرف ما حصل له لقد كان هذا الشاب لوحده لا يرتكب الذنوب لانه لوحده في الصحراء فاصبح يرى الناس على حقيقتهم ومنه فانه قال لاستاذي لم ارى في السوق (كربلاء او النجف) الا وجوه قردة وخنازير؟! وهذه هي المشاهدة وهي المرحلة الاولى وفيها يمكن للطالب بان يرى الناس على حقيقتهم عند الله وفي وجوههم من آثار الذنوب.

المرحله الثانيه هي مرحلة طوي المسافات فالرجل يمشي الى مكه في ليلة وضحاها فيحج ويعتمر لان الكرامه هنا هي بان يطوي له الله الارض ويقال بان احد اقربائي (بالمصاهرة) من آل سيد حيدر الحلي المرعبي النجفي كان يشاهد هكذا؟! فهم يرونه بجانبهم ثم يقال لهم بانه كان في النجف او كربلاء او العكس.

المرحلة الثالثة وهي المشي على الماء والطيران في الهواء وهنالك قصة طريفة حدثت كما يروى مع الامام علي(ع) ارويها كما يلي:
كان الامام علي(ع) يتجول قرب نهر او بحيرة فرآى يهودي يمشي على الماء (ليست كرامة ولكن الجن والشياطين علموه) ولا اذكر ما حدث وان كان الامام يريده ان يسلم الا ان اليهودي قال للامام علي: انا امشي على الماء لانني دعيت الله باسم وصي رسوله فوضع الامام علي(ع) يده في الماء فتجمد الماء( وقيل اصبح كالصخر) فذهل اليهودي وسال الامام من انت؟! فاجابه: انا وصي رسول الله فاسلم.

المرحلة الرابعه تسخير الكائنات للانسان من جن وبشر وحيوانات وجماد والتحدث معهم ومعرفه ما يجول في خاطرهم مصداقا لقوله تعالى: وسخرنا له عين القط وايضا وسخرنا له الجبال.

المرحلة الخامسه وهي مرحلة خلع البدن وهي خروج الروح من جسم الانسان (من غير موت) وتجول الروح في اقطار السماوات والارض.

 ادعوا الله سبحانه وتعالى لان تتفرغوا لهذه العلوم الروحانيه وان تصلوا الى اعلى درجات العرفان وان يمن الله عليكم بعد جهاد النفس بالكرامات والبدايه بزيارة منتديات السيد الفاطمي على الشبكه العنكبوتيه لبدء الرحلة الى عالم الروحانيات وخصوصا ونحن على ابواب ليلة القدر المباركه والتي هي خير من الف شهر وهذا يعني (83 سنة و 4 شهور)؟! تفكروا بالرقم بنيه خالصه وصفاء قلب ووفاء واخلاص ليحصل لكم الكشف ان شاء الله.

كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين؟!وكما انا استفيد من قراءه تجارب الاخرين ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فياكلون.

07-08-2012م              
مع تحيات المهـندس ســرمـد عـقـراوي
sarmad_aqrawi@yahoo.com

ليست هناك تعليقات: