الثلاثاء، 7 أغسطس 2012

خواطر- مريم كلدانيه ؟! و زينب شيعية ؟!

خواطر-  مريم كلدانيه ؟! و زينب شيعية ؟!
                                                                                                               
 
مريم اموره وحبوبه وعراقيه اصيله تعيش في مدينة يتواجد فيها اكبر جاليه عراقيه في شمال امريكا ؟! الوحيد لاهلها كبار في العمر, وتتكلم بالعراقي لهجة الكرادة وتتحدث بالانجليزي الامريكي المضبوط والكلداني ؟! اهلها منعمين والحمد لله وسيارتها المارسدس وشغلها المضبوط وكل شيئ تمام التمام ؟! خرجت مريم في ليله مع اصدقائها من العمل لمطعم بار لتناول العشاء والاحتفال بمناسبه ما ؟! وهم خليط من امريكان وعرب امريكان وكلدان امريكان من بنات وبنيين ؟! رجعت مريم الى البيت الساعه 1 صباحا وماتت في الحال؟!.
تقرير شهود العيان وتحقيقات الشرطه تقول بان اصدقائها الرجال الذين كانوا معها من العمل وهم خليط من امريكان وعرب امريكان وكلدان امريكان , وضعوا لها مخدرات في كأس الشرب ثم اخذوها الى بيت احدهم واعتدوا عليها عدة مرات ؟! وماتت من تأثير الجرعه القويه من المخدرات والتي وضعوها لها في الشراب ؟! كم مرة يجب ان تتكرر هذه المأسات لتفيقوا من سباتكم ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. 
 
زينب امورة وحبوبه وعراقيه اصيلة وشاطره بالدراسه ؟! ابوها من (حزب الدعـ ...) ومتشدد بصورة غير طبيعيه (عباله عايش بالعراق وكلشي بالقوة والفشار (السب) ينفع) على الرغم من مجيئه الى امريكا بعمر 18 سنه وتخرجه من كليه الهندسه وعيشه في امريكا لعشرات السنيين ؟! كان يعاملها بخشونه على الرغم من ان حجابها كان عادي بالنسبه لاقرانها من البنات ؟! تنورة طويله جدا مع قميص طويل وبالوان معتدله وحجاب مضبوط الا انه كان يوبخها دوما بكلمه (كحبـ ...) ؟! استغفر الله ربي واتوب اليه ؟! لانها لا تلبس المالطو او العبايه (في امريكا)  ؟! تصوروا اب يطلق على ابنته هكذا كلمه ؟! ومرت السنيين ؟! هذا الضغط النفسي على زينب ادى بها الى التمرد على الحجاب فكانت تلبس الحجاب عند الخروج من البيت ثم تنزعه فورا عندما تبتعد عن البيت بسيارتها لتذهب الى مكان عام ؟! ومرت السنيين من هذا الكبت والمعامله البذيئه السيئه في الالفاظ من قبل الاب ؟! فقررت زينب الانتقام من والدها باقامه علاقه غير شرعيه مع احد الكلدان ومن ثم مع احد الامريكان وفقدت برائتها ؟! حس الاب بوجود شيئ ما غلط ولكنه لا يعلم بالتفاصيل ؟! شيلها غراضها وجلبها للعراق بحجه الذهاب للسياحه الى دبي ؟! ويريد ان يزوجها غصب من احد اقربائها وهي اليوم في احدى المدن المقدسه في العراق تنتظر مصيرها المجهول ؟! اذا انكشف سرها بعد الزواج ؟! كم مرة يجب ان تتكرر هذه المأسات لتفيقوا من سباتكم ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. 
 
. قصص حقيقية لبنات عراقيات ولدن في الخارج ولا قين نفس المصير المجهول بسبب ؟! الهجرة والتجليب بالخارج ؟! وما الوم الا الاهل ؟! مبروك عليكم الخارج ؟! وضلوا على حالكم مثل النعامة اذا هاجمها الاسد تضع رأسها في الرمل ظنا منها ان لم ترى الاسد فانه الاسد لن يراها ؟! اطلب من الله الستر لبناتنا في الخارج ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
 
 
16-07-2012م              
مع تحيات المهـندس ســرمـد عـقـراوي

ليست هناك تعليقات: