الاثنين، 15 أبريل 2013

خواطر: دلالات يوم 21 كانون الأول؟!


تقول الالواح الطينيه لحضارة المايا بانهم هجروا بلدهم الأم بعد طوفان كبير عم العالم؟! ومنه فان الزقورة للمايا تشبه زقورة سومر ؟! اما كيف وصلوا الى هناك ؟! فنظرية ان المضيق بين روسيا والاسكا يبلغ عرضه 20 ميل يتجمد تقريبا طوال ايام السنه؟! هي ما تعتمدها الاوساط العلميه.
اما بالنسبة لانتهاء العالم فهذا بحث مطول وباختصار شديد؟! بالنسبه الى العصر القديم فان الفصول كانت كالتالي:
رحلة الشتاء وكما ذكرها القرآن الكريم تكون في وصف الايكوينوكس وهو يوم 21 ايلول حيث يتعادل الليل والنهار ثم نصل الى اطول ليل في السنه وهو يوم 21 كانون الاول ثم ينتهي وتبدأ رحلة الصيف في يوم 21 آذار وهو الايكوينوكس الثاني (تعادل الليل والنهار) ويكون اطول نهار يوم 21 حزيران ثم 21 ايلول ونعيد السنه.
أما بالنسبة الى نهاية العالم فالقصد هنا هو الرجوع الى بابل حيث ان نهاية العالم لا تكون الا بالرجوع الى بابل؟! ومنه فان اعتقادهم بنهايه العالم هو بالرجوع الى بابل ولا ندري اذا كان هذا الرجوع رمزي في الكون حيث تدل النجوم على ما سيحصل والدليل قول منجم كسرى عند ولادة ابي القاسم الامجد الرسول محمد (ص) ان نجمك قد أفل ؟! يعني غاب؟!.
اتمنى بان يكون المقصود بيوم 21 كانون الاول هو اليوم الذي يكون فيه القرار الالهي بانهاء الغربه للعراقيين (المايا) وكل العراقيين الذين هاجروا على مر العصور للرجوع الى بابل (العراق) لبداية عصر الظهور ؟! واللبيب بالاشارة يفهم ؟! وخلي نشوف اللي يقدر يقرأ الممحي إذا يقدر يقرأ هاي ؟! جفت الحروف وسقط القلم .
اللهم اشهد اني بلغت ....... اللهم اشهد اني بلغت ....... اللهم اشهد اني بلغت .......
كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟!.
21-12-2012م
مع تحيات المهـندس ســرمـد عـقـراوي
sarmad_aqrawi@yahoo.com

ليست هناك تعليقات: