الاثنين، 15 أبريل 2013

خواطر: لماذا يدعم بعض الكتاب الشيوعيين ؟! الديكتاتور المالكي ؟!

لو تقرأ ادبيات الشيوعيه فمن المؤكد ان تنجذب اليها ؟! وطن حر وشعب سعيد ؟! ومنه توزيع الثروة على البشر بصورة متساويه ومنه عدم الانفراد في القرارات بتشكيل اللجان الشعبيه والبرلمانات العالميه ؟! يا ويلاه ما هذه المبادئ الساميه والمعقوله ؟! الا انه في التطبيق انفضح المستور وتبين بان لينين و ماركس كانوا طلاب في بريطانيا وكانوا يخطبون في ساحة حريه التعبير عن الرأي في الهايد بارك ؟! ومنه فالاثنان يهود ؟! ورفض قيصر روسيا لمطالب لا يعلمها الا الله للاصابع الخفيه ادى الى الثورة البلشفيه ومنه ومن وثائق المخابرات البريطانيه فان 50 الف مقاتل بلشفي (انتبهوا) بتسليح بريطاني تم تنظيمهم في غرب روسيا وسيطروا على الحكم ؟! ومنه حيث كانت الاصابع الخفيه بحاجه الى عدو وهمي لصعود الولايات المتحدة الامريكيه لاحتلال فلسطين وبناء معبد سليمان.
الباقي ليس هنالك داعي للشرح فيما جرى في الاتحاد السوفيتي او دول اوربا الشرقيه ؟! لان دكتاتوريه اعقبت اخرى واصبح القائد الشيوعي رمز للتعظيم والتمجيد والحكمة ومنه ما فعله ستالين بالشعب الروسي بل بكل دول اوربا الشرقيه ؟! وما زال القائد الضرورة والاوحد ؟! ولا اعتراف بالمجازر التي ارتكبها ضد شعبه ؟!.
سقط الاتحاد السوفيتي وانا احترم آراء الاشتراكيه ومن بقى عليها من الشيوعيين ؟! ولن ادخل في تفاصيل من يؤيد ديكتاتور العراق اليوم من الشيوعيين بسبب القرابه العشائريه او المصلحة الماديه الا انني اعتقد بأن فكرة الديكتاتوريه قد بقت معشعشه في عقولهم وليس لها بديل على ارض الواقع الا بتكرارها مع ديكتاتوريين جدد ؟! كالنازيين الجدد ؟!.
القصه الاولى تقول: شيوعي عراقي تم دعوته لزيارة الاتحاد السوفيتي للاطلاع على الانجازات العظيمة للثورة البلشفيه ؟! لا اتذكر تفاصيل كيف حدث الانفلات الأمني الا ان من كان مع الوفد من ( عيون النظام الروسي) (مثل مخابرات هدام عندما كانت ترافق كافه زوار العراق لكي لا يكشفوا المستور) توقف بهم عند مزرعة فلاح روسي وتركهم معه لوحدهم ؟! فما كان من الفلاح الروسي الا ان قال لهم تعالوا لتروا ما نأكله كل يوم ؟! فما كانت الا بطاطه مسلوقه فقط لا غير؟! كل يوم وعلى مدى حياتهم ؟! هؤلاء المساكين بل (البؤساء على كولة بعض الكتاب الروس) والتي قد تستمر حياتهم لمدة 65 سنه او اكثر ؟!.
اعتقد بان هؤلاء (البعض) من الكتاب الشيوعيين العراقيين ؟! قد تعلموا الدرس الروسي جيدا ؟! ويريدون ان تكون ايديهم بالدهن مع الهالكي ؟! في أكل الكباب والقوزي ؟! وليس في أكل البطاطا المسلوقه ؟! (الحصه التموينيه للعراقيين).
القصة الثانيه: شيوعي عراقي كتب ؟! امضينا اكثر من ربع قرن نسب ونشتم الدول الرأسماليه ووصفها بانها عدوة الشعوب ؟! الا اننا بعد ان هجرنا من قبل هدام العراق ؟! واصبحنا مشردين بلا وطن ؟! لم تستقبلنا ولا دوله (صديقه = شيوعيه) ؟! بل ان من ستر علينا وعلى عوائلنا واطفالنا ونحن مشردين ؟! الدول الغربيه الرأسماليه العدوه والتي افنينا ربع قرن من عمرنا في سبها وشتمها ؟!.
القصه الثالثه: لم ارى ولا شيوعي واحد يكتب باسم عشيرته الا فريد التكريتي ؟! والكل محمد فوزي لو جاسم محمود لو عمر محسن ؟! لو غيرها من الاسماء المبهمه ؟! وعندما طلبت من احدهم ان يذكر اسمه استغشم علي ؟! بان اسمه محمد فوزي ؟! فرديت عليه ؟! نحن في العراق ابناء عشائر ؟! وعندما نسألك عن اسمك في العراق طبعا نقصد ما هو لقبك وهو في الغالب اسم عشيرتك ؟! فلم يجاوب ابدا ؟!.
وأختم
لا شـــــرقيه ولا غــــــربيه ولا لركاب الدين الحــــــــراميه
كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟!.
19-01-2013م
مع تحيات المهـندس ســرمـد عـقـراوي
sarmad_aqrawi@yahoo.com

ليست هناك تعليقات: