الاثنين، 15 أبريل 2013

خواطر: كل البشر ابناء وبنات (متعه) ؟! فلماذا يعاب الشيعه فقط بذلك ؟!

سوف ابدأ موضوعي بالعكس أو المقلوب لاجاوب على من يعيب الشيعه بانهم ابناء وبنات متعه ؟! ثم اكمل ما اردت ان اقوله.
اذهب الى السوق او الى ملعب كرة قدم او الى مظاهرة في اية دوله من دول العالم بل انظر الى التلفزيون لترى اكبر مجموعه من البشر؟! نساء ... رجال ... شيوخ ... عجائز ... اطفال ... بنين ... بنات ... اليس كل هؤلاء ابناء وبنات متعه بين رجل وأمرأة ؟! لو اني غلطان ؟! وسواء اكانت المتعه هذه بالحلال او الحرام ؟! فهي متعه اليست كذلك ؟! وهي التي تسببت في انجاب كل هؤلاء ؟! بل كل البشر؟! صح لو غلط ؟! ... ومنه ولان الغربيين لا يؤمنون بالخلفه (الذريه) الا لاشباع غريزة المرأة في الأمومه ومن باب شر لابد منه فهنالك مثل امريكي مشهور للغربيين عند ذكر ابنائهم أو بناتهم أو النظر اليهم يقول:
10 ثواني من المتعه و 18 سنه من العذاب ؟!
10 SECONDS OF JOY ... 18 YEARS OF MISERY


  عمر الـ 18 هو سن البلوغ القانوني في الغرب والذي يطلب فيه معظم الغربييون من ابنائهم وبناتهم مغادرة البيت للتخلص منهم وللتهرب من عبئ النفقه عليهم ؟! ولولا القانون لطردوا ابنائهم وبناتهم قبل سن الـ 18 بكثير؟! ومع ذلك فهنالك العراقيه والعربيه والمسلمه الجاهله والتي تتزوج الغربي بلقلقه لسان انه اسلم ؟! ولا تدري ما سيفعله هذا الغربي بابنائها وبناتها منه في المستقبل ؟!

عندما كنا صغار كنا طبعا نحب ان نلعب ومنه كرة القدم ولقد كان في بيتنا حديقه كبيرة فكانت والدتي لا تسمح لنا باللعب في الشوارع (بسبب اولاد الشوارع) فكانت تسمح لنا بدعوة ابناء الجيران او ابناء الاقارب للعب معنا في حديقتنا ؟! الا انني ولمرة او مرتين وبدافع المغامره اردت ان اكتشف شنو هم ابناء الشوارع ؟! فكنت اذهب الى الساحه الصبخه المجاوره لمحلتنا لالعب طوبه مع ابناء الشوارع (الاغلبيه وليس الكل ابناء شوارع وقد يكون بعضهم ليس لديه حديقه في البيت ليلعب فيها ) ؟! اتذكر أول وآخر مرة جيدا ؟! ذهبت لالعب معهم ؟! وبالصدفه جائتني الكرة واستطعت ان اهدف على حارس المرمى (الكولجي) ؟! غضب وزعل ثم سبني (وانا لم اكن اعرف بان ما قاله لي مسبه) حيث قال لي:
فرج اختك ... فرج امك وباللغة السوقيه (لا حياء في العلم والدين) ؟! طبعا انا سمعت بتلك الكلمه في حياتي ولكن لم اعرف بانها مسبه ؟! فقلت له ويعني شنو؟! فرج أمي لو أختي لو خالتي ؟! اليس لأمك أو أختك أو خالتك فرج ؟! انبهر الجميع من كلامي البسيط والمنطقي ؟! وتركت الملعب ؟!.
ابن جيراننا قال لي بعد مدة:
تدري سرمد هؤلاء الذين لعبت معهم وسبوك ؟! بطلوا يستعملوا كلمه الفرج كمسبه ؟! لانهم افتهموا من جوابك بانها ليست مسبه ؟! وكما جاوبتهم انت بعفويتك ؟! وكانوا يرددوا نفس جوابك ان سبهم احد بنفس العباره.
اعتذر منكم لانني كتبت بصورة سوقيه الا ان جواب السوقيين يجب ان يكون سوقي ومن باب ما ورد عن ائمتنا (ع) خاطبوا الناس على قدر عقولهم ولا تحملوهم ما لا طاقه لهم به ؟!.
وأختم بالحكمة العالميه التي تقول:
الأمور المهمه في الدنيا بسيطه ؟! الا ان الأمور البسيطه صعب ان نتذكرها.
IMPORTANT THINGS IN LIFE ARE SIMPLE ... BUT SIMPLE THINGS ARE HARD TO REMEMBER

كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟!.
13-01-2013م
مع تحيات المهـندس ســرمـد عـقـراوي
sarmad_aqrawi@yahoo.com

ليست هناك تعليقات: