الاثنين، 15 أبريل 2013

سلسلة حلول للعراق- قروض استثماريه صغيرة ؟! الا ان مردودها كبير؟!.

أحسن نقاشات دانتيل في العالم هن البنغلاديشيات ومنهن الباكستانيات والهنديات؟! وسعر القدم المربع من الدانتيل في العالم هو 100 دولار؟! الشغل متعب ويدوي الا ان الوضع سوف يتحسن اذا ما استطاعت البنغلادشيه من شراء مكينه خياطه للدانتيل؟! وسعر المكينه هو 150 دولار؟! طبعا سعر سخيف بالمقارنه ب 100 دولار لقدم من الدانتيل ويعني سعر قدم ونصف فقط وقول مع فلوس الشحن 2 قدمين دانتيل؟! ما هو العمل ؟! لتشغيل هؤلاء المسلمات ولمنعهن من الوقوع في البغاء والعوز؟! اين انتم يا مليارديريه المسلمين من نساء المسلمين ؟! مع العلم بان فقط من عنده فلوس يعرف قيمه الفلوس ؟! وليس الذين ما شايفين وشافوا؟! فمليار دولار وان كان من اموال الحقوق الشرعيه على 5 بالمئه فائده يجلب 50 مليون دولار بالسنه وبدون ان نلعب بالمليار ابدا؟!. تدخلت الأمم المتحدة واعطت قرض بمبلغ مليون ونصف مليون دولار فقط ؟! واشتروا 10000 عشرة الالاف مكينه ووزعوها على نساء بنغلادش ؟! استطاعت البنغلادشيات من دفع القرض خلال شهر واحد فقط ؟! الا ان هذه المنظمة هي ما يمثل الاصابع الخفيه فربطوا البغلادشيات بالتجار مصاصي الدماء في العالم وهم يستغلونهن بشراء القدم الواحد بسعر بخس الا انهم يبيعونه باغلى الاسعار بحجه التجاره والاستثمار؟! ليس للبنغلادشيات من حل الا الرضوخ للامر الواقع لان المسلمين اصبحوا ماديين ويركضون وراء الاستثمار الحرام بل الاستغلال؟!.
وفلوس نفط المسلمين في السعوديه وغيرها تصرف على القمار او لبناء عمارات شاهقه نسبه السكن فيها لا تتجاوز ال 15 بالمئه فهي فارغه من الحياة والربح ولا تغني ولا تسمن من جوع الا للفخفخه والتباهي ؟! وخدمه للاصابع الخفيه في اضاعة اموال المسلمين؟! ومنه قتل الأمن الاقتصادي ؟! والزلزال قادم ان شاء الله ليطيح بكل هذه العمارات الصنم؟!.

 وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا القَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيراً

أم حسين عراقيه بغداديه ارمله مسكينه وتعيل 6 اطفال واحسن من يصنع القيمر العراقي في العالم ؟! الا ان أم حسين ليس لديها القدره ان توسع خطها الانتاجي بسبب عدم وجود رأس مال ؟! او مكننة عمليه صنع القيمر؟! اليس الاجدر بالحكومه أو فاعلي الخير او حتى احد المراجع ان يقرض أم حسين مبلغ من المال ؟! لتستطيع أم حسين ان توسع خطها الانتاجي بمكننة عمليه صنع القيمر ؟! بل وبفتح فروع لها في كافه انحاء العراق ؟! مما يشغل الكثير من العاطلين عن العمل ؟! يابه مو قرض حسن ؟! اليس الاجدر بفتح شركات استثماريه عراقيه تساعد اناس مثل أم حسين مع الحصول على ربح مناسب وليس استغلالي؟! والاحلى من كل ذلك تأسيس شركة لـ أم حسين في العراق وطرح اسهم لها في سوق العراق الماليه لكي يشتري المستثمرون اسهم شركة أم حسين للقيمر وبذلك نؤمن رأس المال لها للتوسع في خطها الانتاجي؟!.
أم جواد ارمله تعيل 10 افراد وتصنع الحصيره من خوص النخل وغيرها من الاقفاص والسلال ؟! اليس الاجدر بنا ان نساعدها ؟! بفتح شركه لها وتشغيل عمال تحت ايديها من الارامل والايتام والمطلقات اللاتي لا معيل لهن ؟!.

 اكتب بحرقة قلب على أم حسين ؟! وأم جواد ؟! وغيرهن من نساء بلادي ؟!وبشعور بالمسؤوليه ودمعتي على خدي ؟! فما فائدة خبرتي وشهادتي وفلوسي ان لم اخدم بها شعبي بل الاسلام بل الانسانيه جمعاء ؟! حتى وان كان بالكتابه وهو اضعف الايمان ... لأكسب الأجر والثواب من رب العالمين وهو الذي ما كتبت مقاله الا اتحفني بنعمه أو كرامه.

وما بال شربت أبو زباله ؟! او كص ابو فلان ؟! أو طرشي علتان؟! لنساعدهم ان يؤسسوا شركات ويدخلوها في البورصه العراقيه مع فتح فروع في كافة انحاء العراق ؟! اليس ذلك احسن ويخدم العراق بدل من سرقتها من قبل الهالكي وغيره من السياسيين العراقيين ؟! او اعطائها كمنح للاردن واليمن وسوريا والسودان ؟! مليون دولار فقط لا غير ؟! وحتى اللي ديسرقون اموال العراق اليس الاجدر بكم اعطاء قروض او استثمار مع اناس مثل أم حسين أو أم جواد او غيرهم ؟! اعتبروها زكاة او صدقه أو خمس لاموالكم الحرام لتزكيتها ؟! لو اني غلطان؟!.
اترك باقي التفاصيل لآخرين من ذوي الخبرة والاختصاص ليسهموا في ايجاد حلول لمشاكل العراق العظيم.
14 - 01 -2013م
المهـندس ســرمـد عـقـراوي
sarmad_aqrawi@yahoo.com

ليست هناك تعليقات: