الأربعاء، 12 يناير 2011

إرهابي ليس فقط يعترف بقتل وذبح 400 إنسان ؟! بل ويفتخر أيضا

إرهابي ليس فقط يعترف بقتل وذبح 400 إنسان ؟! بل ويفتخر أيضا ؟!

انا لا ادري لماذا يجب بأن يحاكم شخص أعترف على نفسه ؟! بل الاضرب من ذلك هو إفتخار هذا المجرم الارهابي بعمليات القتل والذبح التي قام بها ضد 400 إنسان ؟! يا عالم يا ناس 400 روح أزهقت ؟!.

وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا  سورة النساء  آية93 

أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا سورة المائدة  آية 32

 استغفر الله ربي وأتوب اليه ؟! هؤلاء ليسوا حيوانات ؟! ليتم قتلهم  بالتفجير والذبح والاعدام بالرصاص وغيرها ؟!. ثم يتوقعوا من رسامي الكاريكاتير في اوربا وغيرها بأن يتخيلوا رموز ديننا بأدب وإحترام؟! وهنا أتوقف وأركز على كلمة تخيل لأن رسامي الكاريكاتير أو غيره يتخيلون الشخصيات التأريخيه لرسمها ؟! بناءا على تصرفات اتباعهم من الافراد والشخصيات والامم ؟!. والسبب واضح لأن هذه الشخصيات التأريخيه غير موجوده بيننا الآن؟!. وكما جاء بأنه ذكر في الحديث لا تسبوهم فيسبوننا ؟! فلا تذبحوهم لكي لا يرسموا كاريكاتير مسيئ لنا ؟!   المهم

في امريكا ينص القانون بما يلي: كل من يعترف على نفسه بإرتكاب جريمه يحق له بأن يطلب الغاء المحاكمة عن طريق المحلفين والذهاب فورا الى القاضي لاصدار الحكم النهائي في القضيه ؟!. انتهى

ورب سائل يسأل لماذا دائما تذكرنا بالقانون الامريكي ؟! اليس هناك قانون آخر في العالم غير القانون الامريكي؟! أي بالعراقي الفصيح ؟! يابه دطير؟! اشخبصتنا بالقانون الامريكي؟!. الحقيقه ان لدي عدة اسباب لذكر القانون الامريكي اهمها:
1- لايخفى على احد بان القوات المتعددة الجنسيات ومستشاريهم القانونيين في العراق اغلبهم من الامريكان؟! واعطاء هذه المعلومات عن القضاء الامريكي للعراقيين  يساعد العراقيين على اقامة الحجه على الامريكان فيما إذا اعترضوا على المحاكم العراقيه؟!.
2- القضاء في امريكا هو قضاء مقارن بالقياس؟! حيث يقوم الحاكم الامريكي في بعض الاحيان بالرجوع الى حكم قضيه سابقه للحكم في قضية مستجده؟! وانا هنا أذكر بالحكم السابق كمصدر؟!.

باقي مسألتين قانونيتين:

الاولى:
هل الارهابي عراقي أم مرتزق (أجنبي)؟!. فأتفاقية جنيف حول معاملة الاسرى لايخضع لها لا الاجانب ولا الارهابيين؟!. بمعنى آخر إذا كانت هناك مقاومه ضد احتلال بلد يجب بأن يكون أعضاء هذه المقاومه كلهم من أبناء ذلك  البلد لتسميتهم مقاومه ؟!.  فإذا كانوا من بلد آخر أو بلدان آخرى فيسمون بالمرتزقه ولا تنطبق عليهم إتفاقية جنيف بل يمكن إعدامهم ميدانيا ؟!. ومن شروط المقاومه ؟! بأنها يجب بأن تكون ضد القوات المحتله ؟! وليس ضد أجهزة الشرطة والدفاع المدني أو ضد المدنيين العزل ؟! وإلا أصبحت ارهاب وليس مقاومة ؟!. وهذا  يجعلها بالتأكيد خارج دائرة اتفاقيات جنيف؟!. وايضا لا تعتبر القوات محتله إذا كان قد طلب منها البقاء في البلاد من قبل الحكومة الشرعية  وهي الحكومة المنتخبه من قبل الشعب؟!.

الثانية:
هل اخذ الاعتراف بالقوه ؟! أو التعذيب ؟! أو الاكراه؟! وهذا في أغلب الحالات غير وارد مع هؤلاء الارهابيين؟! لماذا ؟! لأنهم ومنذ لحظة القاء القبض عليهم  ليس فقط يعترفون بالجرائم؟! ولكن يفتخرون بإرتكابها ؟! على أنها غزوات دينيه ؟! يثاب عليها الانسان المسلم يوم القيامه ؟! ويقومون بسرد التفاصيل الممله لتصبح مادة اعلاميه يستفاد منها كدعايه لتجنيد المزيد من الارهابيين؟! للقيام بالمزيد من هذه الاعمال البشعه؟!. 

أطالب وبإسمكم بأن يحال هذا الارهابي المجرم وغيره ممن يعترف على نفسه  الى قاضي ليصدر حكم الاعدام بحقه وإجراء التنفيذ خلال فترة شهر؟! بعد إستجوابه للحصول وتوثيق أكبر كم من المعلومات  الممكنه عن شبكته الارهابية ؟! ليتم إلقاء القبض على أفراد الشبكة ؟!  وإنزال أقصى العقوبات بحقهم ؟!.

وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ
سورة البقرة آية179
  
 ولا حول ولا قوة الا بـ الله العلي العظيم

اللهم اشهد اني بلغت        اللهم اشهد اني بلغت        اللهم اشهد اني بلغت

19-3-2006 م
المهـندس ســرمـد عــقـراوي

SARMAD_AQRAWI@yahoo.COM

ملاحظه بالعراقي:
حبيبي؟! حبيبي؟! حبيبي؟! هذا رأي الشخصي ؟! إذا عجبك أهلا وسهلا ؟! وإذا ما عجبك هم أهلا وسهلا ؟! رأيك كمواطن عراقي على عيني ورأسي ؟! سواء كنت  أنا  اتفق معه ؟!  أو لا اتفق معه ؟! إكتب مقال تبين بيه وجهة نظرك يا أخي ؟!  سواء أكان  موافقه ؟!  أو إعتراض؟! على كل أو بعض ما ورد في مقالاتي ؟! والقارئ الكريم هو الحكم ؟!. وكان الله يحب المحسنيين؟! حبيبي هاي مينرادلها روحه للقاضي؟!.



ليست هناك تعليقات: