الثلاثاء، 11 يناير 2011

الرد على صالح المطلق , في مقالته: مشكلتنا مع الامريكان؟

الرد على صالح المطلق , في مقالته: مشكلتنا مع الامريكان؟!.

* كتب صالح المطلق هذه المقاله في جريدة الشرخ الاوسخ وفورا ارسلت الجواب الى الصحيفة ونشرت الرد في مواقع عديدة اعيد نشرها للاهمية مابين الاقواس كلامه وردي بدون اقواس *
(تدير الإدارة الأميركية من خلال سفيرها في العراق زلماي خليلزاد، مسرحية جديدة تتمثل بتشكيل الحكومة الجديدة والتي اتضحت معالمها منذ البداية، حكومة محاصصة طائفية وعرقية، تمهد لتقسيم العراق وهدر ثرواته البشرية والاقتصادية.)

ولعمري فهذا اصل الغباء بل الاستغباء, هل كان هناك نظام طائفي أو عرقي أكثر من الصداميين التكارتة , الظاهر انك لم تسمع بالمقابر الجماعية  , وهل هناك نظام بذر ثروات العراق البشرية أو الاقتصادية ايها الاحمق, أكثر من النظام الصدامي التكريتي البعثي , هل سمعت بقادسية العوجة , وهل سمعت بغزو الكويت .
(وبداية أقول لم نكن، نحن أهل العراق، نفهم ان الوطن هو مجرد مزرعة قابلة للتقسيم، عندما يختلف القرقاء او عندما يريدون ذلك. فالعراق بالنسبة لنا هو مفهوم تاريخي وديني مقدس، يمثل وجودنا ورمز أصيل لوجود أجدادنا وامتداد لاجيالنا القادمة منذ ان حرره الخليفة الراشد عمر بن الخطاب، وعلى يد القائد سعد بن أبي وقاص من الوجود الفارسي. هكذا نفهم الوطن بأنه ليس مجرد أرض يمكن لها ان تتوزع على القبائل.)

بالنسبة لكم انتم , ومن انتم سوى شرذمة قليلة لاتتجاوزون الـ 15  بالمئة من الصداميين والتكارتة  والبعثوعفلقية, وقولك حرره الخليفة عمر بن الخطاب من الفرس, ماذا تقصد, فالكرد سكان البلاد الاصليين دخلوا الاسلام وهم فرس , فهل قال الرسول (ص) بانه حرر الجزيرة من العرب أم دخل العرب الاسلام . اما التوزيع على القبائل فهو من صفات العرب ولكل قبيلة لها مكان كانت ترعى الغنم فيه , الظاهر انك من الاتراك الذين جاءوا الى العراق والى المناطق الغربية واستعربوا .
(كما لم ولن نختصر مفهوم الشعب العراقي العظيم وبطريقة ساذجة، بتقسيمه الى شيعة وسنة واكراد ومسيحيين وتركمان وصابئة ويزيديين، فالشعب العراقي، كما أوجده الله فوق هذه الأرض، هو كل هذه المكونات، وأنا لا آتي بجديد في هذا الطرح بل أؤكده ليس إلا.)
وهل هناك عاقل ينكر بأن ابن العوجة هو اول من اختصر الشعب العراقي,واذا كان الشعب العراقي من كل هذه المكونات والتي تشمل الفرس, فلماذا  انت تخص وتختزل الفرس بالذات , على خطى (خير الله طلفاح) خروف الله النطاح , تقول بان الفرس ذباب فلماذا خلقهم الله , طبعا ومنهم الكرد .بحيث كان الكرد في شمال العراق مدونا منذ عهد الدولة الاشورية .
(عندما احتلت القوات الأميركية والبريطانية العراق في نيسان 2003، كرر المحتلون ما قاله الجنرال البريطاني مود عندما دخل بغداد عام 1917 بأنهم جاءوا محررين لا مستعمرين، محررين لنا من نظام ديكتاتوري وجاءوا ببدلة ديمقراطية فصلوها وأخاطوها على مقاساتهم وأرادوا من شعبنا أن يرفل بها بالرغم من ان مقاساتها وشكلها ولونها لا تليق بالعراقيين، وبعد اكثر من ثلاث سنوات اتضحت معالم هذه البدلة التي تمزقت من هنا وهناك، وظهرت عيوبها الفاضحة بالرغم من جهود الادارة الاميركية في محاولة ترقيع هذا الجزء او ذاك.)
الجنرال مود والانجليز خرجوا من العراق , وتشكلت حكومة عراقية , وان لم تكن بالمستوى المطلوب , بل انها وهذا مهم جدا, لم تقتل الشعب بالمجازر والمقابر الجماعية , ولم تزج البلاد في حروب طاحنة مع الجيران . وانقلاباتكم البعثوعفلقية هي التي خربت العراق.
(من قال اننا ضد الديمقراطية وتاريخنا القديم والمعاصر يشهد بأن العراقيين من أوائل من بني النظم الديمقراطية ونظم الدولة وسيادة القوانين فوق الأرض منذ أور السومرية، التي خرج منها أبو الأنبياء النبي ابراهيم عليه السلام، مرورا بمسلة الملك البابلي حمورابي، ومن ثم تصدي الإمام علي بن أبي طالب لقيادة الأمة الإسلامية في الكوفة واستشهاد نجله الامام الحسين على ارض كربلاء دفاعا عن قيم الاسلام النبيلة، بل عن القيم الانسانية السامية، وحتى تأسيس الدولة العراقية الحديثة عام 1921 التي شهدت فصولا جديدة من القيم الديمقراطية والحرية.)
انتم اشد اعداء الديمقراطية , وهنا تناقض نفسك , تقول سعد بن الوقاص حرر العراق , وان هذا التحرير هو مقدس وبنى حضارتكم العفلقية الجديدة , فما همك من حضارة السومريين , والبابليين ,  وكيف نفهم منك الديمقراطية الصدامية . وهل هناك نظام في العالم كالنظام السني الصدامي التكريتي العفلقي البعثي قتل اولاد رسول الله كما قتلهم هذا النظام العفن , تستغشم , أم ماذا ؟!.
(عذرا لا أريد أن أتحدث عن التاريخ بقدر ما أريد أن أربط هذا المجد والانجاز الانساني للعراقيين بالحاضر حتى لا يعتقد من يعتقد اننا بعيدون عن حضارة القوانين والديمقراطية والدولة. فعندما تأسست الدولة العباسية كأرقى دولة عربية اسلامية في المعمورة، كان العالم يغفو في سبات الجهل والتخلف، وإذا خطط لنا الغرب بأن تتراجع حضارتنا فهذا لا يعني أن نرتدي ما يشاء لنا الغرب من قياسات غير مناسبة لنا.)
عن اي تاريخ صدامي بعثي تتحدث , انتم 15 عشر بالمئة من مجموع السكان , وتريدون احتلال ثروات الغير , ولايهمكم من وحدة العراق والله الا النفط  . ولو اعطيناكم النفط  بطريقة ما لطالبتم بالانفصال , ولكن تريدون الباسها بلباس الدين , والوطنية والقومية,وما دخل عمر بن الخطاب وسعد بن ابي وقاص. وماذا عن الرسول واحفاد الرسول الذين قتلتموهم ومازلتم تقتلونهم اليوم في العراق.
(العراق نريده عمقا تاريخيا يوصل الحاضر بالغد، ونريده بلدا للسلام والتقدم والطمأنينة وأن تواصل مع عمقيه العربي والاسلامي وينفتح على جاراته الاقليمية وعلى العالم بكل قوة وثقة، معتمدا على عقول العراقيين المبدعة وعلى قيمه الانسانية، لا على قوة الاسلحة التي تفتك بالانسانية فقد جربنا منطق الحروب وخسرنا الآلاف من شبابنا بلا طائل.)
تريدونه عمقا تأريخيا للزرقاوي ونظام طالبان وغيرها من الانظمة العسكرية الدكتاتورية وليس بلدا للسلام , ياترى من يفخخ السيارات في العراق اليوم , ياترى من يقتل الناس على الهوية , وياترى من يستضيف الزرقاوي لقتل العراقيين.
(ان ما نراه من حلول لبلدنا وشعبنا ولبلدان المنطقة ولشعوبها، ومن ثم لشعوب العالم هو ان يُنظر لبلدنا على انه نسيج تاريخي وجغرافي واجتماعي وثقافي وحضاري متكامل غير قابل للتمزيق، وان اية فكرة باتجاه تمزيق هذا النسيج سوف تعطي مردودات سلبية على حركة السلام العالمية).
انه بلدنا نحن الشيعة والكرد قبل ان يكون بلدكم , كما اننا نحن الاكثرية , وانتم الاقلية التي ضيعت مستقبلنا ومستقبل اجيالنا , ومن انتم لتكونوا أكثر حكمة منا ولقد جربناكم , هذا الكلام هو نفس الكلام الذي افتريتموه على الرسول (ص) عندما ادعيتم بأنه مات ولم يوصي , وصاحبكم الاول كان ادرى من الرسول لحماية الامة من الضياع فقد نصب نفسة خليفة .
(لقد تحول العراق الى مرتع للارهاب والارهابيين، ويحاول المغرضون خلط الاوراق ليطلقوا تعريف الارهاب حتى على حركات المقاومة الوطنية الشريفة، التي يجب ان يكون لها دورها السلمي في بناء البلد والحفاظ على اقتصاده ووحدته وأمن وكرامة شعبه.)
أنتم من جاء بالارهاب والارهابيين , وانتم من يأويهم في بيوتكم .
(نحن لا نستطيع ان نمنح السلام، ففاقد الشيء لا يعطيه، والمطلوب من القوات المتحالفة التي حلت الجيش العراقي ذات التاريخ البطولي المجيد ومؤسسات الدولة التي يتجاوز عمرها الثمانية عقود، العمل على اجتثاث الارهاب الذي جاء اصلا مع الاحتلال. وعلى الولايات المتحدة التي تريد محاربة الارهاب فوق ارض العراق لا على ارضها، كما جاء في احد خطابات الرئيس بوش، ان تبعد خطر هذه الحرب عن شعبنا الذي تحمل الكثير وما عاد بإمكانه أن يتحمل المزيد، فالمراهنة على غضب الحليم نتائجها وخيمة.)
الجيش العراقي ذات التاريخ العار , من المقابر الجماعية في الشمال والجنوب , الى اغتصاب العربيات في خوزستان ايران , الى الهروب الجبان أمام القوات الامريكية في حربي الخليج الاولى وحرب التحرير هذه , وهروب الجرذي الى الحفرة اكبر مثال , على من تضحك , هذا المبدأ الصدامي البعثوعفلقي , اكذب اكذب اكذب حتى يصدقك الناس.
(لقد بدت الصورة تتضح اليوم أكثر للرأي العام العالمي، الذي صار يعرف ماذا يجري في العراق واية ديمقراطية حققتها الولايات المتحدة، تلك الديمقراطية التي اوصلت الشعب العراقي الى هاوية الحرب الأهلية، بحيث صرنا نبدأ صباحاتنا على اخبار العثور على عشرات الجثث الملقاة في الطرقات، فهؤلاء هم ضحايا الاقتتال الطائفي، الذي ما كنا نعرفه، هذا الاقتتال الذي سيزحف نحو بيوتنا وعوائلنا بسبب التداخل في الزيجات بين السنة والشيعة والعرب والاكراد. )
الحرب الاهلية والحرب الطائفية بدات منذ وفاة الرسول(ص) , وكانت زمن ابن العوجة  على ذروتها , الا انها كانت تمارس من قبل الحكومة , في يوم واحد في ابو غريب اعدم المجرم قصي 5000 شخص معظمهم من الشيعة والكرد, الم تكن تلك حرب طائفية , اجب يا من يستغبي.
(لقد طالبنا نحن انصار الاتجاه الوطني ذي الخط الوسطي من غير الطائفيين من غير دعاة التمييز العرقي أو الديني الى تشكيل حكومة وحدة وطنية، تشارك فيها جميع أطياف الشعب العراقي بشكل متكافئ ويتاح للجميع الفرصة بالمشاركة في صناعة القرار السياسي لإبعاد شبح الحرب الأهلية وتقسيم العراق وفتح حوار مع المقاومة العراقية ومع البعثيين من غير الصداميين لإشراكهم في العملية السياسية والوقوف كجبهة واحدة ضد الارهاب الدخيل على مجتمعنا.)
انت اول صدامي, كل من يمدح المقاومة فهو ارهابي صدامي, وكل من يسمي التحرير احتلال فهو ايضا ارهابي صدامي.لقد كنا نحن الشيعة والكرد تحت الاحتلال الصدامي التكريتي البعثوعفلقي , والامريكان حررونا, هذه وجهة نظرنا وفي الديمقراطية هذا راي الاغلبية, فمن انتم من صعاليك. وانت لست من الوسط , لان الوسط ليس هو الاقلية ,فلا يمكن للاقلية بأن تكون وسط, لانها لاتمثل الا شريحة صغيرة من المجتمع,
(ولقد جاءت الاشارات واضحة ومشجعة من الادارتين الاميركية والبريطانية للسير بهذا الاتجاه، لكننا فوجئنا ومنذ بداية العمل على تشكيل الحكومة انها تتجه نحو المحاصصة الطائفية، تلك المحاصصة البغيضة التي جاء بها السفير الاميركي بول بريمر، عندما كان حاكما مطلقا باسم الرئيس بوش في العراق وشكل مجلس الحكم على اساسها، ومن ثم تم تشكيل الحكومات على أساس هذه المحاصصة، التي أصبحت قانونا ملزما لنا وبالرغم عنا.)
لقد حكمتمونا بالنار والحديد لكل هذه السنيين ويوم المظلوم على الظالم اشد .
(واليوم يعود السفير خليلزاد لاتباع ذات النهج في تشكيل حكومة محاصصة طائفية. فالمعروف ان السفير الاميركي في العراق هو الذي يتدخل في تفاصيل تشكيل الحكومة وليس من جهة سياسية تنكر ذلك).سياسات ابن العوجة هي التي اتت بالامريكان للعراق وليس نحن, انتم المسؤوليين عن هذه الفتنة وهذا الدمار .
(لقد وجدت الإدارة الأميركية نفسها تغرق في المشكلة العراقية. ذلك أن الادارة الاميركية دخلت الى العراق، وهي تتمتع بمعلومات سياحية عن هذا البلد زودها بها بعض من كان مقرب منها من المعارضة العراقية، ولهذا ارتكبت اخطاء جسيمة تجد نفسها اليوم عاجزة عن حلها لا سيما أن الشعب الأميركي يمارس ضغوطه على البيت الأبيض لإيجاد خلاص من تلك المشكلة، ولا سيما ايضا، ان موعد انتخابات الكونجرس باتت قريبة، في غضون ستة اشهر، لهذا كان على الادارة الاميركية، الضغط باتجاه تشكيل حكومة عراقية تقنع الناخب الاميركي بأنها حكومة وحدة وطنية انتخبها الشعب العراقي).الحل بيدنا نحن العراقيين الشرفاء , وليس بيدكم او بأيدي الامريكان , الامريكان هم عامل مساعد فقط لاغير, لكي لايعود جيشكم الظافر لاحتلالنا مجددا .
(ان الادارة الاميركية كما البريطانية، تريدان اقناع الناخبين في بلديهما بأن المكونات العراقية هي شيعة وسنة واكراد واختصار التكوين الحضاري للشعب العراقي بهذه الصورة الهزيلة، لهذا يخطب الرئيس بوش اليوم بين مواطنيه ليبلغهم بسعادته بأن العراقيين شكلوا حكومة تضم جميع مكونات الشعب العراقي، وهذا عكس الحقيقة تماما.)
لولا تفاعل عراقيي المهجر وبالخصوص مع الشعب البريطاني والشعب الامريكي والله لما تحرر العراق , وهذان الشعبان بالذات على تماس وعلم بل وهنالك روابط عائلية مع شعب العراق, ولن تنفع معهم اكاذيبكم.
(إن الحقيقة هي أن الإدارة الأميركية نجحت في تشكيل حكومة على أسس طائفية وعرقية تمهد للاشعال حرب أهلية ولتقسم العراق وتضعفه، خاصة أن مخاطر تدخل الدول الاقليمية في الشأن العراقي واضحة للعيان.)
النظام الصدامي التكريتي العفلوبعثي كان من اكبر الانظمة الطائفية في العالم , ولن يكون هناك نظام طائفي مثله في العالم ابدا ومطلقا , يا مطلق.
(ان كل ما نطالب به هو أن يعاد النظر في هذا التشكيل الذي لن يصمد طويلا، بل وسيقود البلد الى المزيد من المذابح وسوف يزيد من التواجد الارهابي بما يهدد المنطقة والعالم).
افصح , تريد الصداميين في الحكم , وعودة الجيش السابق , واطلاق سراح جرذي العوجة  , واعطاء النفط للانبار , والعفو عن الزرقاوي , وماذا بعد.
(نطالب بتشكيل حكومة وحدة وطنية حقيقة، تعمل من اجل مصالح الشعب العراقي، وتنفتح على دول الاقليم بروح من المحبة والتعاون المشترك وعلى العمقين العربي والاسلامي، وعلى العالم من اجل ان تعود للعراق عراقيته ووجوده الحضاري المؤثر، ومن أجل ان تتوازن القوى في المنطقة.)
هذا ما نريده نحن , اما انتم , فتحاولون منعنا من تحقيقه , بالتفخيخ وقتل الابرياء.
* (رئيس الجبهة العراقية للحوار الوطني )
الشرق الاوسط

واختم بالقول ان كنت لاتستحي فاصنع ماشئت

ولاحول ولا قوة الا بـ الله العلي العظيم

اللهم اشهد اني بلغت        اللهم اشهد اني بلغت         اللهم اشهد اني بلغت

18-5-2006 م
المهندس سـرمد عـقـراوي

SARMAD_AQRAWI@YAHOO.COM

حبيبي........ حبيبي............ حبيبي.......... هذا رأي الشخصي , إذا عجبك أهلا وسهلا , وإذا ما عجبك هم أهلا وسهلا , رأيك كمواطن عراقي على عيني ورأسي , سواء كنت  أنا  اتفق معه ,  أو لا اتفق معه , إكتب مقال تبين بيه وجهة نظرك يا أخي ,  سواء أكان  موافقه ,  أو إعتراض, على كل أو بعض ما ورد في مقالاتي , والقارئ الكريم هو الحكم . وكان الله يحب المحسنيين, حبيبي هاي مينرادلها روحه للقاضي.

ليست هناك تعليقات: