الجمعة، 14 يناير 2011

الإبتزاز التركي للولايات المتحدة الامريكية في العراق ؟

الإبتزاز التركي للولايات المتحدة الامريكية في العراق ؟
لايخفى على أحد بأن جمعية الاتحاد والترقي بزعامة اتاتورك والتي اطاحت بالدولة العثمانية هي من صنع امريكي مئة بالمئة؟!. كما لايخفى على احد بأن العسكر الترك حتى في بدلتهم العسكرية مطابقين للامريكان بل هم إمتداد لهم ؟!.الا أنه وبعد انتهاء الحرب الباردة بين المعسكرين الشرقي والغربي وتقليص الانفاق العسكري الامريكي اصبحت الولايات المتحدة تريد التخلص من حلفاء الامس الفقراء لانهم اصبحوا يشكلون عبأ اقتصاديا كبيرا على الميزانية الامريكية.
العسكر الترك فهموا اللعبه واصبح الابتزاز التركي للولايات المتحدة الامريكية ينصب دائما بالصحوة الاسلامية في تركيا. فكلما حاولت الولايات المتحدة تقليص حجم المساعدات المالية عن تركيا أو تحجيم دور تركيا في المنطقه سمح العسكر الاتراك للاحزاب الاسلامية بالفوز في الانتخابات. وعندما تدفع الولايات المتحدة المساعدات الماليه والعينيه السخية ؟! فإن العسكرالاتراك يطيحون بالحكومة الاسلامية وهلم جره. انظروا ماذا حصل لحكومة اردوغان قبل سنوات كشاهد على ما اقول. والآن رجعت حكومة اردوغان الى الحكم ؟! لماذا ؟! لأن الولايات المتحدة لم تعطي اي دور لتركيا اثناء حرب تحرير العراق ؟! واتخذت الكرد كحليف على غرار الترك ؟! وهي تحاول التخلص من العبئ المالي الثقيل لتركيا عن طريق الضغط على الحكومات الاوربية لقبول تركيا في الاتحاد الاوربي. وفعلا فعندما اعطى الاتحاد موعدا في سنة 2005 لمناقشة عضوية تركيا في الاتحاد ؟! الا انه ومنذ ذلك الموعد والدول الاوربيه تماطل في قبول تركيا في الاتحاد الاوربي والسبب الرئيس في رفض الاتحاد الاوربي لتركيا هو الجانب المتعلق بحقوق الانسان ؟!. وهو على علاقه وثيقة بمسألة الكرد في تركيا حيث يعاملون كمواطنيين من الدرجة الثانية ؟! والسبب هو اصرار الترك العنوديين والذين يجب بان تكسر شوكتهم على تسمية الكرد بالاتراك الجبليين؟! تصوروا الترك يقولون للكرد بانكم يجب بأن تحولوا قوميتكم من الكردية الى التركية ؟! هل يذكركم هذا بالاعمال الصدامية للبعثيين الشوفينيين؟! ام لا ؟!.

تركيا اليوم تمر بمفترق طرق حيث انها وعلى كولة المثل العراقي :لا حظت برجيلها (الولايات المتحدة) ولا أخذت سيد علي (الاتحاد الاوربي)؟! ومن هذا المنطلق فقد حصل الاتفاق على ابتزاز الولايات المتحده والاتحاد الاوربي معا من قبل العسكر الترك والاتفاق اليتيم مع الاسلاميين ؟! وهما وجهان نقيض؟! لايلتقيان ابدا ؟! الا انهما التقيا بمباركة حارث الضاري والهاشمي ؟! وسوريا ومن ورائها ايران ؟! فقط ضد مصلحة الشعب العراقي المسكين ؟! ولقتل الشعب العراقي المسكين؟! فمنذ متى وتركيا العلمانية تستضيف مؤتمر علماء المسلمين ؟! وتدعم وتؤيد ما يسمى بهيئة علماء وعاظ السلاطين كـ حارث الضاري؟!ومن لف لفه؟! من دعاة الحملة الايمانيه للقائد الضروره؟!.
ابتزاز العسكر الترك للولايات المتحدة يأتي في هذه الفترة الحرجه من الوجود العسكري الامريكي في العراق حيث بدت بوادر الانفراج على الساحة العراقية يحاول الترك استغلالها لابتزاز الامريكان للحصول على اكبر حجم من المنافع والتنازلات ومنها بالاضافه الى الرشاوي المالية والتي تسمى مساعدات عسكرية ومدنيه هوالضغط بصورة أكبر على الاتحاد الاوربي لقبول تركيا فيه ؟! لأن الترك اليوم خرجوا من الحرب البارده صفر اليدين ؟! وخصوصا إذا بقت الامور على ما هي عليه الآن ؟!.
تركيا اليوم تمر بوضع مالي صعب وعسير وخصوصا بعد فوز حزب اردوغان والذي صور للشعب التركي بانه سيحل كل مشاكله الاقتصادية ؟! فمن اجل الهاء الشعب التركي بمشكلة خارجية لتنسيه هموم الفقر سيغزو الترك كردستان العراق ؟! طبعا النتيجة معروفه ومقدما؟! اذا كان الجيش الامريكي في العراق ومع هذه الامكانات الهائلة لم يستطع القضاء على الارهابيين في حرب عصابات فماذا سيفعل الجيش التركي؟! تركيا والله ستفعل بالاتراك كما فعل ابن العوجه بالضبط بعد الخروج من حرب ايران؟!بسبب الفقر دخلنا في حرب الكويت ؟! ونفس الطاسه ونفس الحمام بالنسبة الى الاتراك؟!.

الى الترك:
نصيحتي الى العقلاء من القادة الترك ولمصلحة تركيا في كل الجوانب هو بأن يتنازلوا عن سياستهم الشوفينيه ضد الكرد ؟! واشراك الكرد في العملية السياسية ؟! سيؤدي الى الاسراع في ضم تركيا الى الاتحاد الاوربي وفتح ابواب السماء والارض تجاريا على تركيا ؟!.تصوروا اوربا على حدود كردستان العراق ؟! انها والله تجارة ما بعدها تجارة ؟! كما سيؤدي ذلك الى دخول بلايين الدولارات من استثمارات كرد العراق في تركيا ؟! والذي بدوره سيؤدي في النهاية الى محصلة اقتصادية تفوق ما يتوقعه الترك حتى وان استولوا على نفط كركوك ؟! وبأقل الخسائر؟! بل وبدون خسائر؟!.اسمعوا مرة أخرى اوربا على حدود العراق تعني اوربا على حدود الخليج ؟! اليس فيكم ولو رجل تركي واحد عاقل يرى هذا المستقبل الزاهر؟! لنا ولكم ؟! اليس فيكم رجل رشيد؟!. وهذا هو والله مشروعي لإنعاش اقتصاد تركيا ؟!.

الى حزب العمال التركي:
إذا قام الاتراك بحماقة دخول كردستان يجب عليكم الانسحاب وعدم القتال ؟! لكي يفشل الترك امام الرأي العالمي بعدم وجود مقاتليين امامهم؟!.

الى الشعب العراقي :
تنظيم المظاهرات والاحتجاجات اليوميه ؟! من أمام السفارات التركية في الخارج وخصوصا في مدن اوربا الغربية ؟! والتركيز على ان السلاح الذي سيستعمله الترك في هذا الهجوم هو سلاح حلف الناتو ؟! وهو امر غير قانوني؟! وكتابة اللافتات والتي تقول للاوربيين : هل ترضون بقتل اطفال الكرد بسلاحكم الاوربي؟! حيث ان القصف الصاروخي والمدفعي سوف لن يفرق بين مقاتل ومدني؟!طفل أو شيخ ؟! امرأه أو رجل؟!.

الى الامريكان والاوربييون:
الفيدراليه في تركيا هي الحل الوحيد لكبح جماح الترك ؟! وصمام الامان الوحيد والذي سيضمن عدم تهديد تركيا لاستقرار جيرانها في المنطقه. والأهم من ذلك هو ضمان بأن لا يتحول الترك مثلما تحول كاستروا وصدام وبن لادين من اصدقاء لامريكا الى أعداء لامريكا ؟! ولكي لايعيد التأريخ نفسه ؟!.

وأختم بالتذكير:
بما فعله الترك بنا في العراق ؟! وضغط تركيا على العراقيين كان واضحا ومن دون مجاملة فأقامة اكثر من 22 سد على نهري دجلة والفرات وحرمان المزارعين العراقيين من الماء وخصوصا في جنوب العراق حيث تشكل الزراعة مصدر الرزق الاساسي للسكان المساكين. وكم من مرة تبجج القادة الاتراك بالقول "تعطونا نفط نعطيكم ماء والا انموتكم من العطش".
واحتلالهم لقبرص ؟! كما احتل ابن العوجه الكويت؟!. ففي بداية السبعينات قامت القوات التركية بالهجوم على جزيرة قبرص واحتلالها عسكريا بحجة حماية الجالية التركية. وقد قامت القوات التركية بقطع مئات الاميال البحرية للقيام بهذه المهمة الصعبة. علما بانها استعملت قواعد ومعدات واسلحة حلف الناتو والتي هي عضو فيه بصورة غير قانونية؟! حيث لايجوز استعمال اسلحة حلف الناتو الا لاغراض حلف الناتو العسكرية؟!. ومنذ ذلك الحين والى الآن لم يحرك مجلس الامن الدولي ولا حكومات العالم ساكنا لدفع العدوان التركي ؟! حيث ما تزال قبرص والى يومنا هذا محتلة تركيا. ومن الجدير بالذكر بأن نظام المقبور صدام عن طريق ممثله في الامم المتحدة عصمت كتاني كان قد احتج خلال غزوه للكويت بأن الامم المتحدة يجب بأن تغض الطرف عن احتلاله للكويت كما فعلت بغض النظر على احتلال تركيا لقبرص؟!.

اللهم اشهد اني بلغت         اللهم اشهد اني بلغت            اللهم اشهد اني بلغت

المهـندس ســرمـد عـقـراوي
22-10-2007م

مقالاتي تعبرعن رأي الشخصي والديمقراطية في نظري هي ليست إنتخابات فحسب ؟! بل هي تبادل حر للأفكار والآراء لمنفعة الناس مع إحترام العرف العام وبدون الخوف من التجريح والتهديد والوعيد. كما إنني لا أريد بأن أنافس سيبويه في النحو ؟! ولا أريد بأن توضع مقالاتي في متحف اللغة العربية للبلاغه ؟! القصد هو ايصال الفكرة للقارئ الكريم بأبسط وسيله ممكنه. واختم بالقول: خير الكلام ما قل ودل.

ليست هناك تعليقات: