الاثنين، 10 يناير 2011

مؤتمرات القمة العربية دائما ؟! حبرا على ورق؟


(بين فترة وأخرى اراجع بعض من مقالاتي السابقة لارى هل كنت محقا في تحليلاتي السياسية ولذلك فإنني اضع تاريخ كتابة المقالة في الاسفل اعيد نشر بعض منها لاهميتها كما ان قسم منها كنت قد كتبته سابقا ولكن الآن جاء وقت نشرها لذا اقتضى التنويه).

انا ومنذ صغري اسمع بالمقررات العربية لكوني كنت اعيش في العراق. والحمد لله وبعد خروجي من العراق عام 1979م وانخراطي في العمل السياسي ضد النظام  في الخارج اكسبني راحة نفسية من المقررات العربية؟! لانني بطلت اسمعها واجباريا على التلفاز؟!. وانني ومنذ ان سكنت في دولة قد تكون سياستها العامة ضد العربان الا انها بلد قول وفعل؟! وكما جاء في الحديث او الحكمة بأن الكفر يدوم مع العدل ولا يدوم مع  غيره ؟!.
اتذكر عندما كنت صغيرا وفي يوم العيد اجتمعنا حول التلفاز لان الكدع قرر بان يزور اسرائيل؟! ولانها اردوا (ارضه) وهو حر فيها ؟!. واجتمع العربان في مؤتمراتهم وبدا الهرج والمرج: سنقتل سنحارب سنقصف سندمر سنحرق سنلقي في البحر الخ....... الخ من هذه الخزعبلات التي لاتغني ولا تسمن من جوع ؟! الجيش العراقي او الاحرى الجيش الصدامي يحرق ويقتل الشيعة و الكرد ؟! مش مشكلة لاننا نحارب اسرائيل؟! سوريا الشعب ميت من الفقر وشراء الاسلحة المتخلفة قائم على قدم وساق؟! معلش يازلمة كل شيئ من اجل المعركة ؟! خمسون سنة مابين من يبصم بالعشرة ومابين من يعتقد بأنه يحارب للعظم وهو بطيخ في بطيخ؟! الحرب مع اسرائيل اصبحت  شماعة تستعمل لادامة الحكام الدكتاتوريين ؟! .
كل شيئ من اجل المعركة ؟! اقتلوا العراقيين اذبحوا الفلسطينيين ارجموا السوريين؟! السادات يفتح للزباين والملك حسين يزمر للزباين وغيرهم من جماعة راصني ياكدع على الوحدة ونص من اجل المعركة؟!. والنتيجة لاخبر يذكر ولا وحي نزل؟! الاردن ومصر وصلوا الى قعر الفقر والذل والانحطاط السياسي؟! وبطل الامة العربية وجدوه جرذي مذعور ضربه الامريكان بالجزم العسكريه (البوسطال)؟! اما الكدافي فقد استسلم لان زوجته نصحته بالاستسلام ؟! بعد ما رأت عدي وقصي مذبوحان حلال و على الطريقة الامريكية ؟! هاي شلون زلم تسمع كلام النسوان في بلاد العربان ؟!.
وانا اتذكر عنوان عريض في احد المجلات اوالجرائد العربية في السبعينات أو الثمانينات يقول وبالحرف الواحد: اتفق العرب على ان لا يتفقوا ؟!. وهذا بيت القصيد

على الشيعة والكرد ادراك بأن مقررات قمة العاهرة اوه اقصد القاهرة يجب بأن تبقى حبرا على ورق؟! لاغير؟! كغيرها او سابقتها من مقررات مؤتمرات العربان السابقة؟!.  وليس من المعقول بان يطلب منا نحن العراقيين من الشيعة والكرد بتطبيق  جميع مقررات حكام العرب بحذافيرها وهم العربان انفسهم ولا يوم ولا مؤتمر طبقوا ولا بند واحد من مقرراتهم؟! هل سمعتم ولا بند واحد ؟!. وفاقد الشيئ لا يعطيه؟!.

ولله في خلقه شؤون.
اللهم اشهد اني بلغت         اللهم اشهد اني بلغت         اللهم اشهد اني بلغت

25-11-2005م

SARMAD_AQRAWI@yahoo.COM

ملاحظه بالعراقي
حـبـيـبـي.......؟! حـبـيـبـي........؟! حـبـيـبـي.........؟! هذا رأي الشخصي ؟! إذا عجبك أهلا وسهلا ؟! وإذا ما عجبك هم أهلا وسهلا ؟! رأيك كمواطن عراقي على عيني ورأسي ؟! سواء كنت  أنا  اتفق معه ؟!  أو لا اتفق معه ؟! إكتب مقال تبين بيه وجهة نظرك يا أخي ؟!  سواء أكان  موافقه ؟!  أو إعتراض؟! على كل أو بعض ما ورد في مقالاتي ؟! والقارئ الكريم هو الحكم ؟!. وكان الله يحب المحسنيين؟! حــــبــــيــــبــــي............ هاي مينرادلها روحه للقاضي؟!.

ليست هناك تعليقات: