الاثنين، 10 يناير 2011

يا اخي ويا عزيزي العراقي العربي السني؟


احلم بعراق مثل الكويت عندما تدخل في دائرة حكومية اول سؤال يوجه اليك الحبيب كويتي؟ فاذا كان الجواب بنعم فتحل مشكلتك اما اذا كان الجواب بلا فتطرد من الدائرة الى ان تجلب كفيلك الكويتي.
عراق ال 35 سنة الماضية كان عراق التكارتة والاجانب تنتقص فيه كرامة الانسان العراقي من كل حد وصوب؟ عراق يرتع فيه المصريون والاجانب من كل حدب وصوب ينعمون بثروات البلاد بينما يفرش العراقي المسكين فيه بساط الفقر بل وبساط الحاجة والقهر والحرمان.
حلمي هذا لن يتحقق الا اذا قمنا نحن العراقيين جميعا بكسر خشوم من استعلوا علينا وذلونا كل هذه العقود. وكسر خشمهم على طريقتي هي بالطرق السلمية وهي بتثقيفهم والقاء الحجة عليهم بأن ما فعلوه في هذا البلد المعطاء كان ومع الاسف من ابشع الكوارث التي حلت بشعب او بامة على مر العصور. كل هذا يحتاج الى وقت وكما يحتاج الى تسمية الامور ولو بمعيار طائفي لفترة قصيرة من الزمن ليعي الطرف الاخر حجم الكارثة الرهيبة التي اوقعنا بها.
هل تعلم ايها العراقي العزيز وانا لا ادافع عنهم بأن هناك لا اقول المئات بل العشرات من اهالي تكريت كانوا يأتون الى المعارضة ويقولون" دخيل الله خلصونا من هذا المجرم والله ضجنا من القتل والتعذيب وسفك الدماء انريد نعيش حياة عادية" وهذا هو بيت القصيد.نحن العراقيون نريد ان نعيش في العراق حياة طبيعية عادية كالتي تعيشها شعوب العالم.

فيا اخي ويا عزيزي العراقي العربي السني بدلا من ان تذهب الى سوريا لتتعلم تفخيخ السيارات؟! اذهب الى سوريا وتعلم فن صناعة صابون حلب؟! وعندما تعطيك المخابرات السورية دولارات لانشاء معمل تفخيخ سيارات في العراق؟ خذ الدولارات وعند رجوعك الى العراق افتح معمل صابون حلب؟!.
ويا اخي ويا عزيزي العراقي العربي السني بدلا من ان تذهب الى السعودية وتجمع تبرعات لقتل العراقيين؟! اجمع التبرعات وعند رجوعك الى العراق افتح وكالة لسيارات كيا او غيرها؟!.
ويا اخي ويا عزيزي العراقي العربي السني من حقك بأن تتعامل مع اخوانك في المذهب من سوريا الى المغرب ولكن في التجارة وليس في التفخيخ ؟!.

بسم الله الرحمن الرحيم
" وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان"
 صدق الله العلي العظيم

13-8-2005م

ليست هناك تعليقات: