الثلاثاء، 11 يناير 2011

الحوزة الكلاسيكية؟ الحوزة البعثية؟ الحوزة الثورية ؟



لايخفى على أحد بأن من أحد أهم الاسباب التي ادت الى المصائب التي حلت بنا ومازالت مستمرة لكل هذه السنيين هو عدم وجود قيادة سياسية فعلية وذات معالم واضحة وبيدها السلطة الكاملة للتحرك في الساحة العراقية ؟!. والسبب يعود الى انقسام الحوزة الدينية او بالاحرى المرجعية الدينية الى 3 فرق تنافس بعضها البعض؟! وبطرق مختلفة ؟!. الكل يدعي السيادة ؟! والكل يدعوا الى الوحدة ؟! ولكن العمل والواقع مختلف تماما ؟!. واليكم سرد بالحوزات او المرجعيات أو التيارات الثلاثة المتصارعة داخل المؤسسة الدينية :

الحوزة الكلاسيكية ؟! أو التقليدية ؟! أو الصامتة ؟!:

صوموا ؟! صلوا ؟! ادعوا ؟! ابتهلوا ؟! حجوا ؟! شاطرين في أحكام الزواج والنفاس والخمس ؟! وهو أهم مافي الوجود ؟! وخصوصا بالدولارات ؟! ليوزع على القائمين عليها ؟! ممثل المرجع الفلاني للجالية الهندية في الدولة الفستانية ؟! لا يتكلم لا أنكليزي؟! ولا هندي ؟! ولكن يقبض بالامريكي ؟! وهو الدولار؟!. اين دور العجزة ؟! أين دور الايتام ؟! أين القرض الحسن؟! أين مساعدة الفقراء والمحتاجين؟! أين المدارس الاسلامية التي تحفظ أولادنا وبناتنا في ديار الغربة من الضياع ؟! أين المغسل الاسلامي لكي يدفن المسلم بكرامة ؟! ومن دون دفع 3000 دولار؟! أين  و  أين   و أين ؟! ولو مؤسسة واحدة من مؤسسات المجتمع المدني ؟!. الشعار العام لهذه المجموعة:
الخمس من اهل الخليج ادسم ؟! والصلاة في النجف أتم ؟! والجلوس على التل وعدم التدخل بالسياسة أسلم ؟!.

الحوزة الشريفة ؟! أو البعثية ؟! أو العروبجية ؟! أو الناطقة ؟!:

صناعة المخابرات البعثية وصدام بالذات ؟! والاناء بما فيه ينضح؟! عيني عينك؟! بعثييون عربجييون قومجييون بلباس الدين ؟! وحتى في الالفاظ والمصطلحات والعمل؟! السيد القائد حفظه الله ورعاة ؟! لو تكومون وي السيد لو نكتلكم؟! لو تتبرعون للسيد لو نكتلكم؟! هل تتذكرون تبرعات قادسية هدام المشؤمة ؟!. وفي النهاية إنقسموا الى 3 أقسام ؟! كانت رسالة أحدهم الى مدير الامن تقول: باننا لن نخرج عن الضوابط الوطنية وهو يقصد البعثية وهي امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة؟! ولن نروج لمن هو غير عربي ؟!.هل تدرون لماذا يعشق الموالي (غير العرب من المسلمين) أهل البيت(ع)؟! لان اهل البيت (ع) يعاملون المسلمين من غير العرب مصداقا لقول جدهم المصطفى (ص) (لافرق بين عربي على اعجمي الا بالتقوى)؟! بينما كان المخالفون والعربان امثال الاول والثاني والثالث  ومن لف لفهم يستهزئون بالصحابي سلمان الفارسي لكونة غير عربي؟! فوبخهم الرسول (ص) بقوله سلمان منا أهل البيت ؟!. إفهموها يا شيعة الخاطر الله وقبل خراب البصرة؟!. الشعار العام لهذه المجموعة:
حبيبي......؟!حبيبي......؟! حبيبي........؟! العروبة فوق الاسلام ؟! فأنت اخي في البعثية او اقصد في العروبة قبل ان تكون في الاسلام ؟! ونحن دولة عربية على الرغم من تصريحات العربان كل يوم بأننا فرس وعجم ومجوس وولائنا لايران؟!.


الحوزة الثورية ؟! أو المتصدية ؟! أو المجاهدة ؟!:

الموت لامريكا ؟!الموت لبريطانيا ؟!الموت لاسرائيل؟! الموت لروسيا ؟! الموت لالمانيا ؟! الموت لموزمبيق؟! الموت لـطوكيو؟! الموت لـ    الخ    الخ   الخ ؟!. لعد أشبقى من العالم ؟! وهل تعتقدون باننا إذا أطلقنا هذه التصريحات فإن العالم سيحترمنا ؟!.بل على العكس نثبت للعالم بأننا جهلة لا نعرف التعايش مع من نختلف معة في الرأي ؟! ونجعلها حجة علينا يستغلها أعداؤنا في جمع المساعدات المالية والعسكرية والاعلامية  ضدنا ؟!شبعنا حروب؟! وشبعنا قتل وشبعنا دمار؟! ولن تزول اسرائيل؟! ولن تزول امريكا ؟! ولن تزول كذا وكذا ؟! الا بظهور المهدي والمسيح المنتظر؟! فلماذا لانستغل الوقت في البناء والاعمار والعبادة وتطوير النفس؟!. الشعار العام لهذه المجموعة:
 الموت..........؟! الموت............؟! الموت.............؟!.

فإذا كان المؤمن المبتلى بهؤلاء الثلاثة قد يدعوا ربه بهذا الدعاء:

اللهم إنا نشكوا اليك فقد نبينا (ص) وغيبة ولينا (عج) وقلة عددنا وكثرة الفتن والمحن بنا , ففرج عنا فرج عاجلا غير آجل كأقرب من لمح البصر يا الله.

قال تعالى : (( وَقِفُوَهُمْ إِنَّهُم مَّسْئُولُونَ , مَا لَكُمْ لاَ تَنَاصَرُونَ , بَلْ هُمُ اليَوْمَ مُسْتَسْلِمُونَ )) سورة الصافات). سورة  24   آية 26.)


اللهم اشهد اني بلغت       اللهم اشهد اني بلغت      اللهم اشهد اني بلغت


22-4-2006 م
SARMAD_AQRAWI@yahoo.COM

ملاحظه بالعراقي:
حبيبي؟! حبيبي؟! حبيبي؟! هذا رأي الشخصي ؟! إذا عجبك أهلا وسهلا ؟! وإذا ما عجبك هم أهلا وسهلا ؟! رأيك كمواطن عراقي على عيني ورأسي ؟! سواء كنت  أنا  اتفق معه ؟!  أو لا اتفق معه ؟! إكتب مقال تبين بيه وجهة نظرك يا أخي ؟!  سواء أكان  موافقه ؟!  أو إعتراض؟! على كل أو بعض ما ورد في مقالاتي ؟! والقارئ الكريم هو الحكم ؟!. وكان الله يحب المحسنيين؟! حبيبي هاي مينرادلها روحه للقاضي؟!.


ليست هناك تعليقات: