الخميس، 13 يناير 2011

لجنة صياغة الدستور؟! وليس لجنة الموافقة على الدستور؟

لجنة صياغة الدستور؟! وليس لجنة الموافقة على الدستور؟!

ان لا استغرب من تشوية الاعلام البعثوسلفي لحقائق كتابة مسودة الدستور العراقي ولكنني في نفس الوقت اشكوا من عدم قيام الحكومة ولجنة كتابة مسودة الدستورمن اطلاع العراقيين على الحقيقة ليتسنى لهم الدفاع عن حكومتهم المنتخبة ومسودة الدستورالمطروحة للتصويت أمام الشعب العراقي في وقت واحد؟!.

قصة كتابة الدستور وما فيها هي ببساطة متناهية كالتالي:

انتخب العراقيون جمعية وطنية(برلمان). الجمعية الوطنية عينت لجنه لكتابة مسودة الدستور؟! أي بمعنى آخر وبالعربي الفصيح ان مهمة لجنة كتابة مسودة الدستور
( صياغة الدستور) هي الكتابة واعداد المسودة للدستور وليس الموافقة على الدستورأو اقرار الدستور أو التصويت على الدستور؟!. صار معلوم؟ ان شاء الله .

وعندما بدأت لجنة كتابة مسودة الدستور بتبادل الآراء والمقترحات اراد قادة الشيعة والكرد مشاركة كافة اطياف الشعب العراقي في كتابة مسودة الدستور فعرضوا على العرب السنة المشاركة في كتابة مسودة الدستور لأنهم تغيبوا عن الانتخابات لسبب أو لاسباب أو بدون سبب؟!.المهم دعوة العرب السنة كانت وأكرر للمرة المليون؟!للمشاركة وتبادل الآراء  في كتابة وصياغة مسودة الدستور وليس الاعتراض أو الموافقة على مسودة الدستور؟!.

انتهت عملية كتابة الدستور بمشاركة الشيعة والكرد والعرب السنة وانا متأكد بأن الشيعة قدموا تنازلات والكرد قدموا تنازلات الا أن العرب السنة مازالوا على عقلية أبن العوجة في التسلط والاستبداد بالقرار وضرورة الحكم لأنه وتذكروا بأنه كان القائد الضرورة. بعض العراقيين العرب السنة مازالوا على عقليتهم القديمة؟! يجب أن نحكم ويجب بأن نفرض رأينا أو القتل والارهاب سلاحنا.ويا ريت على كولة المثل العراقي (لو العب لو اخرب الملعب) تفضلوا العبوا؟! لا منريد لازم كل شيئ بيدنا لو نصيح ماكوا ديمقراطية وعلى كولة المثل العراقي (كتلني واشتكى وعماني بالبجي).

ولقد كانت المظاهرة التي خرجت في تكريت رافعة لصور صديم ومقتدى والخالصي اثبات جذري وقاطع بأن ليس فقط البعثية هم وراء اعضاء لجنة كتابة الدستور من العرب السنة بل التكارتة انفسهم وهذا يعني رغودة وبلاينها الدولاراتية التي توزعها على عشائر تكريت والى اليوم طمعا بولائهم وعدم انقلابهم على صديم عسى ولعله ينتصر الارهاب في ارجاع البعث الى السلطة؟!.
أهمس بأذن التكارتة رأس الحية الذين يعملون اليوم في الخفاء وعلى كولة المثل العراقي من جوه العبايه عن طريق خدمهم أبناء الفلوجة والرمادي بأن صبر العراقيين قد نفذ ولا يستغربوا ان جاء يوم وميليشيات الشيعة والكرد على ابواب تكريت لاعادة فصل جديد من صبرا وشتيلا وعلى وزن عوجة وتكريت؟! أقول هذا مع العلم بانني لا اريد سفك الدماء الا أن السرطان اذا استفحل في اصبع انسان يجب قطعه للمحافظه على بقية الجسد. هناك أمور في الدنيا على وزن شر لابد منه وعوجة وتكريت منها.
انتهت كتابة مسودة الدستور وقدم للجمعية الوطنية( البرلمان) للمصادقة عليه ؟!.أي بمعنى آخر انتهت مهمة لجنة كتابة مسودة الدستور. الجمعية الوطنية (البرلمان) صوت على مسودة الدستور وفازت بالتصويت؟! وهذا لايعني أقرارمسودة الدستور بل يعني فقط بأن الجمعية الوطنية (البرلمان) وافق على عرض وطرح مسودة الدستور على العراقيين للتصويت عليه  في استفتاء شعبي عام للموافقه عليه أو رفضه في الانتخابات المقبله؟!.

هذا ما أردت سرده للتوضيح وخصوصا للعراقيين العرب السنة والله من وراء القصد ولا حول ولا قوة الا بـ الله العلي العظيم.
المهندس سـرمـد عـقـراوي
30-8-2005م

ليست هناك تعليقات: