الخميس، 13 يناير 2011

مقتدى الصدر ؟! ومجلة نيوزويك الامريكية ؟

مقتدى الصدر ؟! ومجلة نيوزويك الامريكية ؟!

قبل عدة اسابيع طلبت مجلة نيوزويك الامريكية مقابلة مع مقتدى الصدر؟! وقد قدمت المجلة مجموعة من الاسئلة للاجابة عليها أثناء المقابلة ؟! وقبل المقابلة ؟!. الاسبوع الماضي وصل الرد من 8 صفحات و مطبوع  باللغة العربية. ولم تحصل مقابلة ؟! واليكم بعض المقتطفات من الرد:

(((وانني إذ أترجم بعض المقتطفات من النص الانجليزي الى العربي بعد أن ترجمت الاجوبة من العربية الى الانجليزية من قبل مجلة نيوزويك وعلى الانترنيت ؟! مع إعطائكم الرابط ليتسنى لكم الاطلاع على النص الانجليزي؟! والغرض هنا هو فسح المجال أمام الشعب العراقي للاطلاع على مايريد الامريكان معرفته من مقتدى الصدر ؟! وأجوبة مقتدى على الاسئلة المطروحة ؟!.)))

والرابط هو:

http://msnbc.msn.com/id/12550915/site/newsweek


نيوزويك  (سؤال):
ماذا حدث لمذكرة الاعتقال التي صدرت بحقكم وبعض الناس الاخريين حول مقتل عبد المجيد الخوئي؟!.
مقتدى الصدر (جواب):
مذكرة الاعتقال كانت صادره من قبل الاحتلال وليس من المحاكم العراقية وهذا ليس قانونيا. الكثير من الناس اعتقلوا حول هذه المسألة ثم تم اطلاق سراحهم وهذا دليل على كونهم ابرياء.

نيوزويك  (سؤال):
 يعتقد البعض بان جيش المهدي هو الطرف الوحيد الذي لم يوقع على إتفاق لضم الميليشيا الى الاجهزة الحكومية ؟ هل تستطيع التعليق على ذلك؟.
مقتدى الصدر (جواب):
جيش المهدي ليس ميليشيا. انا اصدرت تعليمات مؤخرا احدد فيها صلاحيات عناصر جيش المهدي على العمل في المجالات الثقافية والاجتماعية والدينية.

نيوزويك  (سؤال):
شركائك في التحالف الحاكم هم ضد الانسحاب بل ويصروون على عدم انسحاب الامريكان فورا من العراق ويعتقدون بان ذلك سيشكل كارثة ؟.
مقتدى الصدر (جواب):
نحن نريد بان نبني بلدنا بأيدينا. وانا أطالب بجدول زمني للانسحاب وإن كان ذو زمن بعيد هذا لايعني بانة ليس ممكن بان يكون هناك جدول زمني للانسحاب.

نيوزويك  (سؤال):
هل صحيح بان المستشاريين الامريكان غير مسموح لهم بالتعامل مع الوزارات التي تسيطر عليها ؟.
مقتدى الصدر (جواب):
نعم انه ممنوع وأيضا يمنع اي شخص من التعامل معهم واذا فعل ذلك فإنه مخالف لاوامر الله وانني ساوقف التعامل معه.

نيوزويك  (سؤال):
هل تستطيع بان تحدثنا شيئا ما عن حياتك الشخصية ؟ هل انت متزوج ؟ هل لديك أطفال؟.
مقتدى الصدر (جواب):
أنا متزوج وليس لدي اطفال. كان عمري 25 سنة عندما إغتالوا والدي. لو كان والدي على قيد الحياة لم تكن الولايات المتحدة الامريكية لتستطيع القدوم الى العراق.

ولايسعني الا ان أختم لاذكركم بمصائبنا وكثرة الفتن والمحن بنا ؟! عن طريق هذه الجمل القصيرة المعبرة لما يجول في خاطري كل ما حل بنا  من مصاب؟!.

من الكتب الكثيرة التي تعج بها مكتبتي؟! هناك كتابين لا افارقهما أبدا ؟! وهما تأريخ ماقبل الظهور ؟! وتأريخ مابعد الظهور؟! للسيد محمد صادق الصدر رحمه الله. وكلما تعصف بنا المحن والمشاكل في العراق ومنذ عام 1979 م ؟! أسرع  الى هاذين الكتابيين كملاذ آمن لي وأمل بقيام دولة الحق في يوم ما ؟! وبعدها أنغمس في دعاء العهد لمدة 40 صباحا ؟! وفي نفسي شعور بالامل بإستجابة دعائي ؟! وانني في يوم من الايام  سأقوم من قبري مؤتزرا كفني شاهرا سيفي للدفاع عن دولة الحق ؟!. عند الظهور؟! إن شاء الله ؟!. المهم

ومن الثوابت التي قرأتها مرة بعد أخرى في هاذين الكتابين ؟! حتى انطبع في ذهني مايلي:

1- عند ظهور المهدي المنتظر سيكون هناك قتل لأعداد كبيرة من يدعي بانهم علماء دين ولسببين:
الاول لان بعض من يسمون أنفسهم بالعلماء هم جهلة لم يدرسوا العلوم الدينية ؟! ولكنهم لبسوا العمامة ؟! وقاموا بإصدار الفتاوي والتعليمات من غيرعلم بالحكم الشرعي؟! ومن أجل حب الرئاسة والتسلط؟! والمصلحة الدنيوية؟! .
الثاني بعض العلماء كانوا ساكتيين عن الحق ؟! والساكت عن الحق شيطان أخرس؟!.

الا يذكركم هذا بحالنا اليوم في العراق ؟! ونحن بين فكي كماشة ؟! علماء جهلة ؟! وعلماء ساكتيين عن الحق؟! .

2- سيكون القتل واسالة الدماء للكفار والمنافقيين وعلماء السوء والسلطان والجهل والساكتيين عن الحق بدرجة وصفه بأنه سيصل الى الركب ؟! وحتى يقول الناس : لو كان إبن فاطمة لرحم؟!.
3- سيأتي أناس ممن هم سادة في هذا الزمان أو زمان الظهور ليطالبوا بخمس جدهم ؟! فيردون لان المعصوم يعلم بأن أصولهم لم تكن علوية بل أدعى أحد إجدادهم في الزمن الفلاني ذلك ؟! وسار عليكم لقب السادة وهم ليسوا بسادة ؟! كما وسيقوم المعصوم بإستدعاء اناس لايعلمون بانهم سادة علوية ليقول لهم انتم سادة ضاعت أصولكم في الزمان الفلاني ؟! تعالوا خذوا خمس جدكم رسول الله (ص) لانكم سادة .


اللهم اشهد اني بلغت
اللهم اشهد اني بلغت
اللهم اشهد اني بلغت


4-5-2006 م

المهندس سـرمد عـقـراوي


ليست هناك تعليقات: