الاثنين، 17 يناير 2011

ذاكرة الشعوب ضعيفة الحلقة-١

ذاكرة الشعوب ضعيفة الحلقة-١
1- أكثر دولتين عارضت ومازالت تعارض اسقاط ابن العوجة اليوم هي روسيا وفرنسا ؟!.
2- أول مفاعل نووي قدم لهدام العراق كان فرنسي ؟! والمهم انه عندما قصف ؟! لم تقوم فرنسا باستبداله ؟!. وما زالت فرنسا تدعي بأنها صديقة للعراقيين ؟!.
3- أكثر من دعم هدام العراق عسكريا وسياسيا بعد روسيا هو فرنسا ؟! وهل قصفت حلبجة إلا بطائرات الميراج الفرنسية ؟! أو الكيماوي المصنع بمساعدة فرنسا ؟!. فلماذا أقام الكرد تمثالا لمدام ميتران ؟!.
4- أكثر دولتين تعارض ومازالت تعاند إلغاء الديون على العراق اليوم هي روسيا وفرنسا ؟! والحكومة العراقية تلهث وراء هاتين الدولتين سواء دبلوماسيا أو عن طريق الرغبة بشراء السلاح منها ؟!.
5- هل تعلم بأنه وقت حكم هدام للعراق فان الدولة الأوربية الغربية الوحيدة التي تمنع التظاهر ضد النظام العراقي هي فرنسا ؟! ومنها أنها الدولة الوحيدة التي لم تمنح العراقيين المعارضين اللجوء السياسي إلا النزر اليسير ؟! وعدد العراقيين في فرنسا على عدد أصابع اليد ؟! هل من كثرة العراقيين الحاملين للجنسية الفرنسية ؟! فان فرنسا فتحت مركزا ثقافيا في البصرة بالاضافة الى قنصلية ؟!وقنصلية في ذي قار وستفتح قنصلية في كافة مدن العراق في المستقبل؟!. لا ادري للتجسس أم ماذا؟!. وكان معقولا ان فتحت السويد أو الدانمارك أو حتى بريطانيا قنصلية ؟! لان الجاليات العراقية في هذه الدول كبيرة؟!.
6- فرنسا هي الدولة الاوربية الوحيدة والتي سلمت لاجئيين سياسيين لنظام هدام العراق؟!وكانا اثنيين من الاخوة في حزب الدعوة. واتذكر باننا قمنا بمظاهرة امام السفارة الفرنسية في واشنطن وكنا 15 شخص من ضمنهم امراتان ؟!. بعدها طلبت فرنسا من هدام ارجاعهم وتم ارجاعهم الى فرنسا.
7- ضمت الحكومة الفرنسية الجزائر لفرنسا وقاوم الجزائريون الاحتلال سنيين عددا وقدموا مليون نعم مليون شهيد حتى تم تحرير الجزائر من السيطرة الفرنسية ارتكبت خلالها المخابرات والجيش الفرنسي أبشع أنواع التعذيب والتنكيل بحق الجزائريين ؟! وما زالت فرنسا تدعي بأنها صديقة للعرب ؟!.
8- أول هدية حربية قدمت لدولة إسرائيل الفتية كانت طائرات الميراج الفرنسية ؟! وما زالت فرنسا تدعي بأنها صديقة للعرب ؟!.
9- على الرغم من الذي فعلته مصر بنا من إرسال خريجي السجون إلينا ودعم هدام في إنتاج الأسلحة الكيماوية واخذ الفتيات الكرديات إلى مصر من مخابرات هدام وتشغيلهن بالدعارة والذي لازال مصيرهن مجهول ؟! وعلى الرغم من احتواء نظام العاهرة في مصر لكل من يعارض الديمقراطية الفتيه في العراق ؟! سيطير رئيس وزرائنا المنتخب الأسبوع المقبل واسمعوا زين ليوقع اتفاقية استراتيجيه مع مصر ؟! ليرجع خريجو السجون المصرية ويلعبون بينا طوبه مرة ثانية ؟!.
10- على الرغم من ان الزرقاويين والتكفيريين والصداميين وكلهم تصدير أردني للعراق ؟! وما زالت رغوده وأحفاد هدام العراق (ضيوف ها) على المملكة الأردنية الهاشمية ؟! ما زال العراق يعطي الأردن نفط بأسعار مخفضة ؟! ليش رأس أبونا اكرع؟!.
11- على الرغم من إرسال بريطانيا العظمى فريق خاص من لندن لدعم رئيس وزراء عراقي اسبق(علاوي) في الانتخابات السابقة ؟! والذي طنشه العراقيون؟! ظهر الآن مع تحالف ثلاثي يمثل عملاء بريطانيا في العراق؟!.
12- أمريكا ليست دولة محتله والشعب الأمريكي يكره الاحتلال لأنه ضاق طعم مرارة الاحتلال البريطاني والفرنسي لأمريكا والدليل واضح؟! هل ألمانيا محتله؟! هل اليابان محتله؟! وهل كوريا الجنوبية محتله؟! بل هل الكويت أو السعودية ارض محتله؟!. بينما انظروا إلى الجزائر بل المغرب العربي كله وفرنسا وانظروا إلى جبل طارق وهونك كونك مع بريطانيا؟!.
ولله في خلقه شؤون.؟!.
ولا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.
اللهم اشهد إني بلغت اللهم اشهد إني بلغت اللهم اشهد إني بلغت
المهـندس ســرمـد عـقـراوي
3-12-2009م
sarmad_aqrawi@yahoo.com

مقالاتي تعبر عن رأي الشخصي والديمقراطية في نظري هي ليست انتخابات فحسب ؟! بل هي تبادل حر للأفكار والآراء لمنفعة الناس مع احترام العرف العام وبدون الخوف من التجريح والتهديد والوعيد. كما إنني لا أريد بأن أنافس سيبويه في النحو ؟! ولا أريد بأن توضع مقالاتي في متحف اللغة العربية للبلاغة ؟! القصد هو إيصال الفكرة للقارئ الكريم بأبسط وسيله ممكنه. واختم بالقول: خير الكلام ما قل ودل.

ليست هناك تعليقات: