الأربعاء، 12 يناير 2011

الامريكان عزيز قوم ذل ؟! مع الكبرياء وجبروت القوة

الامريكان عزيز قوم ذل ؟! مع الكبرياء وجبروت القوة ؟!

انا اعتقد بعد دراستي في ثانوية كلية بغداد الامريكية في الصليخ والعيش في منطقة من بغداد كان اغلبية من يعيش فيها من العراقيين الكفاءات الذين عادوا مع عوائلهم من امريكا وباقي بلدان العالم في السبعينات وهروبي من العراق بحجة الدراسة عام 1979م الى بريطانيا لمدة سنتين وثم الولايات المتحدة الامريكية في عام 1981م وبعد تخرجي من كلية الهندسة في أمريكا و...و....... وغيرها ولا اريد أن أطيل الغرض من هذا السرد هو بأنني اريد ان اقول بانني بعد كل هذه السنيين اصبح لدي بعض الخبرة عن المجتمع الامريكي؟! وعفوا أنا لا اريد بان أمدح بنفسي ولكن حبيت أن أذكر لكم قسم من سيرتي الذاتية؟! لاتكلم بشيئ من الخبرة؟! وهناك الكثيرين من العراقيين مثلي ؟!.
لقد تغيرت امريكا يوم 11 سيبتمبر 2001م ؟! وبعد ان كان الامريكان يعتقدون بأنهم الاقوى أكتشفوا بأن لهم نقطة ضعف يمكن إستغلالها من قبل الارهابيين؟!. وبعد ان فهم الشعب الامريكي ؟! اوجه التشابه والاختلاف بين الشيعة والسنة ؟! الكل الآن يؤيدون الانفتاح على الشيعة وكره السعودية ؟! بل أن بعض الامريكان هم غاضبيين على سياسات ريجن وغيره ضد ايران ؟! ولو لم يكن الشعب الامريكي مستاء من كون 14 من الـ 19 ارهابي هم سعوديين لما اضطر بندر بن سلطان سفير السعودية في امريكا وعميد السلك الدبلوماسي للـ 30 سنة او أكثر الماضية وعراب حرب الخليج الاولى والثانية من الاستقالة وترك منصبه بسبب الانتقادات الشديدة التي وجهها الكونكرس له وعن طريق الافراد ؟!. بل أن وجوده في واشنطن اصبح مستحيلا بعد رفض الكثيريين التعامل معه فقط لكونه سعودي؟!.

وجاءت القوات الامريكية الى العراق وانني اكون ساذجا إذ قلت بانها جاءت من دون وجود مصالح لامريكا في العراق؟! الا ان السبب الاساسي لدخولها للعراق هو طلب العفو من الشيعة لقاء مساعدة صدام والوهابية السعودية كل هذه السنيين؟!. والحقيقة بأن الامريكان وأن كانوا لن يعترفوا بهذه الحقيقة بسبب كبريائهم؟! قد جاءوا للاستغاثة بالشيعة لموازنة تيار القاعدة المدمرفي العالم عموما والعالم الاسلامي خصوصا ؟! وهذه حقيقة لايجب بأن ننكرها ؟! . وأنا لا انكر بأن امريكا اتت بصدام للحكم؟! وإن امريكا اعطت الاوامر الى صدام للهجوم على الجارة إيران؟!  وان امريكا اعطت الضوء الاخضرلصدام  لغزو الكويت؟! واعطت الضوء الاخضرلصدام لقمع الانتفاضة الشعبانية و.... و.... الكثير؟!. الا ان امريكا جاءت الينا نحن الشيعة والكرد  في العراق مستنجدة ونادمة ومعتذره ؟! على كل ما صدر منها في الماضي؟! وهي تريدنا كحليف للديمقراطية في الشرق الاوسط لأن ذلك هو طريق مسدود على النظام الدكتاتوري لتنظيم القاعدة ؟! ومن باب ولقد اتيتك يا سيدي نادما معتذرا منكسرا ذليلا حقيرا مسكينا أطلب الصفح لما كان مني بسبب سوء جهلي وفعالي؟!.فإذا قمنا نحن بمد يد العون والمساعدة ومن باب هدنه وليس التنازل؟! اعتقد بأن ذلك سيكون له مردود إيجابي على العلاقات مع الشيعة بصورة عامة وإيران بصورة خاصة ؟! و حتى على مسار حل القضية الفلسطينية؟!.
الامريكان لم ياتوا لسرقة النفط ؟! ولكن شرطهم ومصلحتهم هو  بأن لا نقطع عنهم النفط لأي سبب من الاسباب ؟! وهم مستعدين لشرائه بأغلى الاثمان؟! وهناك فرق بين المسألتيين؟! وأكبر مثال على ذلك هو؟! لو كان الامريكان يردون سرقة النفط الم يكن نفط الكويت أسهل للسرقة من نفط العراق؟! البريطانييون يريدون سرقة نفط العراق بحجة الاستثمار ؟! انظروا الى نهب المستعمرات البريطانية من الهند لـ هونك كونك لـ جبل طارق؟! المصرييون يريدون سرقة نفط العراق بحجة الاستثمار؟! انظروا الى جرائم المصريين وحروبهم في اليمن ؟! وانظروا الى جرائم العمالة المصرية في العراق من الغش والسرقة والاحتيال ونهب أموال العراقيين؟!. إسرائيل تريد سرقة نفط العراق بحجة الاستثمار عن طريق إستعمال المصريين كواجهة ؟! الاتراك يريدون سرقة نفط العراق بحجة اضطهاد التركمان في العراق ؟! أنظروا الى إحتلال قبرص والسيطرة على مواردها بحجة حماية الجالية التركية القبرصية ؟!. هذه أمثلة حية وخبرة مجرب أحسن من خبرة حكيم ؟! الفرنسيين يريدون سرقة نفط العراق؟! هل تدري ايها العراقي بأنه عند تأميم النفط ايام أحمد حسن البكر استثنى الحصة الفرنسية ؟!. الروس يريدون سرقة نفط العراق؟! انظروا ما فعلوه من سرقة ونهب لثروات بلدان اوربا الشرقية؟! اعطوني اسم مستعمرة أمريكية؟! ورجاءا لاتقولي لي مكدونلز وملك الهمبركر واربيز أو بيتزا هت؟! هذه شركات عالمية وإن كانت ملكيتها امريكية ؟! اشتروا ياعرب الخليج اسهمها فالباب مفتوح؟!.
والامريكان يعرفون حق المعرفة بان أحدا لن يساعدكم في تحجيم تيار القاعدة الا الشيعة وبس؟! والباقي خس؟! معذرة لم اقاوم هذا السجع؟!.

يقول الامام علي (ع) الفرصة تمر مر السحاب
اتمنى من قادة الشيعة والكرد في العراق من أستغلال هذه الفرصة لخدمة مصالح الشيعة والكرد المساكيين والذين ضاقوا الويلات خلال كل هذه السنيين؟! ولتحقيق حد أدنى من العيش الكريم من ثروات هذا البلد المعطاء؟!.

ولا حول ولا قوة الا بـ الله العلي العظيم

اللهم اشهد اني بلغت        اللهم اشهد اني بلغت        اللهم اشهد اني بلغت

29-3-2006 م
المهـندس ســرمـد عــقـراوي

SARMAD_AQRAWI@yahoo.COM

ملاحظه بالعراقي:
حبيبي؟! حبيبي؟! حبيبي؟! هذا رأي الشخصي ؟! إذا عجبك أهلا وسهلا ؟! وإذا ما عجبك هم أهلا وسهلا ؟! رأيك كمواطن عراقي على عيني ورأسي ؟! سواء كنت  أنا  اتفق معه ؟!  أو لا اتفق معه ؟! إكتب مقال تبين بيه وجهة نظرك يا أخي ؟!  سواء أكان  موافقه ؟!  أو إعتراض؟! على كل أو بعض ما ورد في مقالاتي ؟! والقارئ الكريم هو الحكم ؟!. وكان الله يحب المحسنيين؟! حبيبي هاي مينرادلها روحه للقاضي؟!.




ليست هناك تعليقات: