السبت، 8 يناير 2011

اسمع يا الريس ديره وظلت للكدعان ؟

 مرات اشفق على الامريكان العاديين لانهم شعب بسيط ومحب للخيرالا انهم ومع الاسف سذج سياسيا مما يجعل بعض التنظيمات والمجموعات ذو الاهداف الغير معلنه والتي تشكل اقطاب معينة في رسم السياسة الخارجية الامريكية بأن تتلاعب بسياستهم الخارجية. اقولها بصراحة بأن الامريكان وخلال عيشي معهم بأنهم وبصورة عامة شعب طيب وسخي ويريد العيش بسلام وأمان حاله حال اغلبية شعوب العالم. ويثبت رأي هذا اخر احصائيات اجريت وهي تشير بأن الامريكان البسطاء تبرعوا بمبالغ تفوق الـ 10 بلايين دولار كل سنة للجمعيات الخيرية.مرة اخرى السياسة الامريكية تدار وترسم من قبل اقطاب مختلفة وقد تكون في اتجاهات متعددة ومتناقضة ومن الصعب جدا معرفة من حقا يحكم الولايات المتحدة اليوم بل ومن يلزم بزمام الامور اليومية؟! حيث يتقلب الامر من قطب الى قطب؟!.
 الاساسي الصراع السياسي السلمي على مراكز السلطة في الولايات المتحدة الامريكية من قبل الاقطاب المختلفة والمتنافسة. واذا كان الرئيس الامريكي يحاول انتهاج سياسة معينة توافق قطب معين من هذه الاقطاب والتي تعارضها الاقطاب الاخرى والتي تنتمي لبعض المنظمات والمجموعات ذو الاهداف الغير معلنه  او اصحاب النفوذ  فأن الرئيس يتعرض لهجوم من قبل وسائل الاعلام الامريكية الموالية لذلك القطب وبقسوة واذا فشلت كل هذه بتحيده عن موقفه فمحاولة اغتيال او فعلا اغتياله تكون الحل الانسب؟! هل درستم الاسباب الحقيقية لاغتيال لنكولن وهو من اشهر رؤساء امريكا؟! ام بحثتم بسبب اغتيال كندي ولقد كان محبوبا وذو شعبية واسعة؟ اذا عرفتم الجواب تعرفون من حقا كيف هو الحكم والصراع الداخلي في الولايات المتحدة الامريكية ؟!.
 البارحة طبل قطب من اقطاب السياسة الامريكية للوهابية وقد دفعت الاموال وجلبت الجيوش من العرب  الافغان من قبل الامريكان لمحاربة الشيوعية السوفيتيه؟! ولقد قامت وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية بدعم شبكات خاصة لنقل ما يسمى بالمجاهدين من العرب الى افغانستان لمحاربة السوفيت؟يومها لمع نجم بن لادين حيث كانت الـ سي اي اي تزوده بالمعلومات الاستخباراتية لمساعدته على دحر الروس.طبعا هو لم يكن بحاجة للمال لانه كان حتى ومنذ ذلك الوقت بليونيربحرف الباء وليس الميم. حتى ان هوليود لم تبخل على المجاهدين الافغان والعرب الافغان من تنظيم القاعدة؟! حيث كان هناك فلمان مشهوران يمجد بطولات القاعدة وطالبان حيث كان يطلق عليهم انذاك بالمجاهدين؟! الاول فلم لـ جيمس بوند والاخر للممثل الامريكي المشهور سيلفستر ستالون؟!. انتصر بن لادين والعرب الافغان على السوفيت وفرح الامريكان؟! الا أن هذا النصر دفع ثمنه الامريكان يوم 11 سيبتمبر 2001 في نيويورك وواشنطن وبنسلفانيا وهو يمثل فشل للسياسة الامريكية في احتواء العرب الافغان بصورة عامة والوهابية بصورة خاصة؟! أي بمعنى آخر هم الذين صنعوا بن لادين وهم الذين ضربهم بن لادين وعلى كولة المثل العراقي جبناك عون طلعت فرعون.
 البارحة و اليوم ومنذ زيارة المقبور السادات زعيم مصر العروبة لاسرائيل بدأ قطب من اقطاب السياسة الامريكية يطبل للمصريين؟! امريكا لصدام اخذ شوية ملايين من المصريين لتخفيف العبئ الاقتصادي عن المقبور السادات؟! على فكرة لقد كان المصريون العاملون في العراق يحولون الاموال وبالدولارالى الخارج والى مصر بالتحديد لدعم اقتصاد السادات بينما كان العراقي المسكين وابن البلد ممنوع من تحويل فلس احمر الى الخارج؟!. العراقي المسكين يحارب في جبهات القتال والمصري يتمتع بثروات العراق بأمان وحرية بل يتزوج النساء وأبن البلد محروم من كل هذه الاشياء.
وكذلك امريكا لدول الخليج اخذوا شوية ملايين من المصريين ايضا لدعم المقبور السادات اقتصاديا كمكافأة على زيارة اسرائيل وهلم جره.
اما في مصر نفسها فقد بدأت الفلوس تظهر في كل مكان؟ مركز الاهرام للدراسات الاستتراتيجية؟! ومركز فلان للدراسات الفلانية؟ ومركز فستان للدراسات الكهروناصروساداتوعفلقوكيميائيه ومنها ايضا  الايونز كلب والكيوانيز كلب وغيرها من النوادي المشبوهة والتي لايعلم اصلها او فصلها بل غاياتها او اهدافها السرية الا الله سبحانه وتعالى؟!.كل هذه المراكز التي لاتغني ولاتسمن من جوع المصري بل مجرد فنطازيا للسياسة الامريكية والتي أثبتت فشلها اليوم في تطبيع المصريين بالتأكيد.
سياسة هذا القطب في الخارجية الامريكية هو كالتالي: الكويتيون يريدون عقد مؤتمر عن البيئة؟! الامريكان رجاءا اخذولكم شوية مصريين متخصصين في فن الاهوار والمستنقعات وعلى الوحدة ونص يفيدوكم؟! جيبوتي تريد استشارة في موضوع التصحر؟! الامريكان رجاءا اخذولكم كم مصري للبركة وكلهم اختصاص خريج ليسانس يابية؟!. العراق يريد الاجتماع بدول الجوار العراقي؟! الامريكان وجهوا دعوة للمصريين بحيث كان  نصف المجتمعين من اعضاء مؤتمر دول الجوار العراقي مصريين؟!مع العلم وكما تعرفون بأن مصر لاتجاور العراق؟! وادفع بالدولار للكدعان ومن اموال الشعب العراقي المسكين؟!.
اخر حيلة رزق للمصريين هي دعوة الازهر للدول الاوربية وامريكا لمناقشة تعريف الارهاب؟!طبعا يأتي الامريكان والاوربيون مع دفاتر صكوكهم ليتم التناقش حول المبالغ التي ستدفع ليكون البيان الختامي مستنكرا للارهاب والارهابيين؟! وهم اخر كدعنه في فن الكلام والجدال.حيث في مصر هناك فقر وبطالة والكلام ببلاش مش بفلوس وهات ياكلام واتقان لفن الجنبزة والكلام على الوحده ونص.ولقد قال فيهم والي الخليفة عمر بن الخطاب على مصر مايلي:(نسائهم لعب "يفتحوا للزبائن"ورجالهم يجمعهم المزمار"ارقص على الوحده ونص" وتفرقهم العصا"جبناء بالحرب").وينك يا قرضاوي؟!.
حكومة الجزائر تريد فتح معبد للهندوس؟! جواب حكومة امريكا يجب بأن تأخذوا موافقة من مصر؟! حكومة جيبوتي تريد فتح معبد للشيطان؟! جواب حكومة امريكا يجب بأن تأخذوا موافقة من مصر؟!. عفوا ذكرني هذا بموقف مضحك؟!الايرانية مسيطرة على الايراني بدرجة بحيث أن الايراني يجب بأن يستأذن زوجتة حتى في الذهاب الى (مكرم السامع)الحمام؟!. فيا ترى هل سيأتي علينا يوم بحيث تأمرنا امريكا بالاستئذان من مصر حتى في دخول الحمام؟!.
اما الفضائيات العربية فحدث ولاحرج؟! اثنين كويتيين تصادموا بسياراتهم في الكويت؟! ينتقل مقدم البرنامج الى مركز الاهرام للدراسات الاستتراتيجية لتحليل تصادم هاتين السيارتين الكويتيتين؟!وخذ كلام ونقاش ساعات؟! بقرة جابت في انقرة تركيا؟! والان ننتقل بكم الى مركز الاهرام لتحليل الولادة البقرية في انقرة؟! يا اخي ماكو خبراء بالكويت لتنتقل الى مصر؟!.صفت الديرة؟! ماكو خبراء من الجزائر؟ من السعودية؟ من الاردن ؟وحتى من سويسرا؟ ام أن هذا المركز مبارك من العم سام؟! وهنا اجمع بين مبارك وسام ؟! وكما قال المقبور السادات : بيجن بيجن علية.
 ومع كل هذا التعب الامريكي لدعم المصريين وجعلهم قدوة للعرب والمسلمين لننظر كيف حال الكدعان اليوم؟!.الكدعان اليوم ناقمون على حكومة الولايات المتحدة الامريكية وبقوة وتشدد منقطع النظير؟!ولكن بالخفاء وعلى كولة المثل العراقي من جوة العباية.
واليكم سرد سريع لبعض مكونات الشعب المصري الخليط الغير متجانس والغير عربي اهمها:
الغلابة: فقراء مصر ملتهين بعيشهم اليومي.
الباشوات: هز ياوز وعلى الوحدة ونص امريكاني؟!كلما تدفع امريكا الـ 3 بلايين دولار سنويا يخرج ثاني يوم 100 مليونير مصري من هذه الاشكال.وهي بسرقة الاموال التي دفعها الامريكان لتحسين حال الغلابة من المصريين الفقراء.
ما يسمى بالاسلاميون: على الاقل 3 انواع:
الاول: مجموعة الازهر وهم امثال القرضاوي الجهاد في العراق ذو الحكومة المنتخبة ضد الامريكان حلال؟! الجهاد في في قطر والخليج ضد الامريكان حرام ؟! لأن زوجتة الصغيرة السن(وليس نجاة الصغيرة) قطرية؟! ام ماذا؟!.
الثاني: الاخوان المسلمون وسأكتب مقالة كاملة حولهم عندما يسمح لي الوقت.
الثالث: القاعدة تنظيم منتشر في صفوف المصريين بصورة رهيبة بحيث ان غالبية المصريين وأن لم يكونوا حتى متدينين يظهرون حقدهم على السياسة الامريكية ونبذ حظهم العثر في الفقربالفرح والمناصرة لكل من يضرب او يعادي امريكا ولو حتى بالكلام؟! حيث اصبح تنظيم القاعدة روبن هود المصريين.
بأعتقادي بأن الامريكان سوف يدفعون ثمن هذه السياسة الخاطئة في المستقبل القريب وسيكون الثمن اكثر واكبر بكثير من الثمن الذي دفعوه يوم 11 سيبتمبر 2001 في نيويورك وواشنطن وبنسلفانيا وهو يمثل فشل للسياسة الامريكية في تقديم المصريين كقدوة للعرب لانهم ليسوا بالمستوى المطلوب بل اسوء ما طلب؟!وضعف الطالب والمطلوب؟!كما ويشكل غالبية المصريين في دول العالم وخصوصا دول الخليج الطابور الخامس لتنظيم القاعدة؟!.اسمعوا يا امريكان ياهو يا ناس؟
 وانني اذ ارددت كلمات البطل العراقي الذي وقف ضد صدام اثناء زيارته لاحدى القطعات العسكرية وردد اهزوجته العراقية الاصيلة:
 اســـــــمـــــع   يـــــا   الـــــريـــــــــــس   ديـــــــره   وظـــــــــلت    للكــــــدعــــــان
 الا انني في هذه المرة اقولها للرئيس بوش؟! مع كامل تحياتي واحتراماتي له لأنه انقذنا من الاحتلال البعثوعفلقي الصدامي التكريتي؟ الا انني الفت انتباهه بأنني لا اريد مصريين في بلدي العراق لكي لا اردد هذه الاهزوجة اذا جاء لزيارتنا الرئيس بوش في العراق بعد استقرار الاوضاع ان شاء الله سبحانه وتعالى؟!او امام البيت الابيض في واشنطن دي سي؟!.
اطالب العراقيين والامريكان بقراءة الجرائد المصرية واكرر الطلب على العراقيين بصورة خاصة؟!. لكي يفهموا من هؤلاء الذين يراد بأن يكونوا قدوة لنا؟! واليكم خبر واحد فقط لاغير من غيض من فيض من جرائم الكدعان في بلادهم والتي سينقلوها الى بلدنا وخصوصا بعد أن اعطى دستورنا الموقر الحق للمراة العراقية المتزوجه من اجنبي بأن يكون اولادها عراقيون بالولادة.
 عن مجلة روز اليوسف المصرية العدد الصادر في يوم 18-5-1992م
15 الف أب مصري سلموا ابناءهم او بناتهم للشرطة بسبب رفضهم لتربية الابناء والبنات. ويتم ذلك بواسطة اقرار على ورقة مسطر من قبل ولي الأمرفي احد اقسام الشرطة حيث يرفض فيه تربية ابنه او ابنته.وطبقا لقانون الاحداث رقم 31-1974 توضع الورقة ضمن بند جنحة جنوح الابناء وتحال الى النيابة. اما اسباب رفض الاباء تربية الابناء والبنات فيعود الى احد الاسباب التاليه: عدم المقدرة أو عدم الرغبة أو العجز. وتضيف الصحيفة بأن هناك 2000 طفل وجدتهم الشرطة في الشوارع في حالة تشرد فضلا عن 24 الف خرجوا هاربين من منازلهم.
اما الاطفال الذين ارتكبوا جرائم جنائية(القتل والمخدرات) وهم تحت سن الـ 18 سنة بلغ عددهم 600 طفل. انتهى وبدون تعليق.
!. اهنئ الأم العراقية اولادها المصريين الذين قد يرميهم ابوهم المصري في الشارع؟

28  -  6 -  2005م
SARMAD_AQRAWI@yahoo.COM
مقالاتي تعبرعن رأي الشخصي والديمقراطية في نظري هي ليست إنتخابات فحسب ؟! بل تبادل حر للأفكار والآراء لمنفعة الناس مع إحترام العرف العام وبدون الخوف من التجريح والتهديد والوعيد. انا لست صحفي ولا اكتب من باب السمعة او الشهرة ولكن من باب من لم يهتم بأمور المسلمين فليس بمسلم , ولا أريد بأن أنافس سيبويه في النحو؟! ولا أريد بأن توضع مقالاتي في متحف اللغة العربية للبلاغه ؟!. القصد هو ايصال الفكرة للقارئ الكريم بابسط وسيلة ممكنه. واختم بالقول: خير الكلام ما قل ودل.


ليست هناك تعليقات: