الجمعة، 7 يناير 2011

المطلك وزيرا للخارجية؟! يا للمهزله؟! اسئله واجوبه ؟

صالح المطلك وزيرا للخارجية؟! يا للمهزله؟! اسئله واجوبه ؟!



وصلني ايميل من الدكتور: م.( الـ) ب. ولديه ملاحظات حول مقالتي. وبالنظر لاهمية الموضوع حبيت ان اجيب عليها عبر هذه المقاله لتعم الفائده للجميع. وانني اذ اشكر الدكتور: م.( الـ) ب. على الملاحظات والتي سمحت لي بتفصيل مقالتي اكثر والتحاور باسلوب حضاري. (لن اذكر اسمه لانني لم اساله ولم اخذ موافقته على نشر اسمه).

نص المقاله سيكون نفسه ملاحظات الاخ ستكون تحت عنوان ملاحظه وجوابي سيكون تحت عنوان جوابي. يرجى الانتباه.

بداية المقاله:

والله مهزلة ما بعدها مهزلة ؟!. صالح المطلك المجتث يصبح وزيرا للخارجية ؟! اليوم تفرح سجوده لانه كان المسؤول عن مزارعها ؟! اعتقد بان اول عمل سيقوم به صالح المطلك هو زيارة سجوده في قطر؟! وزارة الخارجية هذا امر خطير فهي بيدها من يدخل الى العراق ؟! فكم من الارهابيين سيمنح فيزا لدخول العراق ؟! وهل ستحصل رغودة وسجودة وحلا على جواز عراقي جديد ؟! باسم مستعار وعملية تجميل لزيارة قبور هدام والشقيان عدي وقصي؟!.!..
هذه المهزلة بطلها المالكي ؟! فلولا ان جلب المالكي بالكرسي لما حصل ما حصل ؟! ولماذا لم يشكلوا حكومة بعيدا عن العراقية وكان هذا ممكنا. وحبيت بان اضيف بانه ومن ضمن الاتفاق كان تجميد عمل هيئة المسائلة والعدالة ومراجعة قراراتها منذ عام 2003م. مهزله والله ما بعدها من مهزله ؟! والله الساتر؟!.

ملاحظه:
مع إن ما ذكرتموه صحيحا بالمقاييس العامة إذا أخذنا بنظر الأعتبار أن الألوف من القيادات البعثية السابقة هي التي تدير الدولة منذ تولي المالكي الحكم قبل حوالي خمس سنوات. ومنهم على سبيل المثال لا الحصر قائد الشرطة العام حسين العوادي ووزير الأمن الوطني شيروان الوائلي ووزير الداخلية جواد البولاني وقائد خطة فرض القانون عبود قنبر والناطق الرسمي بإسم خطة فرض القانون قاسم عطا والناطق الرسمي بإسم الأئتلاف الوطني المدعي العام في محكمة صدام جعفر الموسوي والناطق الرسمي بإسم وزارة الدفاع عبدالكريم خلف وقواد الفرق في وزارة الدفاع وقيادات ألوية الداخلية بل حتى كان أحد البعثيين على رأس جيش المهدي عبدالمهدي المطيري ووزراء مختلفون ووكلاء وزارة عديدون يديرون فعلا وزاراتنا العراقية بينما الوزراء صورة فقط لتمثيل هذا الحزب أو ذاك.
جوابي:
(انا لا انكر وجود بعثيين في وزارات ومؤسسات العراق ولكنهم داخل العراق وتحت المجهر نوعا ما.ولكن اذا قرات مقالتي بتركيز يتضح لك بان وزارة الخارجية هي بوابة العراق ومنها تظهر الاهمية كما لايخفى عليك).

والله مهزلة ما بعدها مهزلة ؟!. صالح المطلك المجتث يصبح وزيرا للخارجية ؟! اليوم تفرح سجوده لانه كان المسؤول عن مزارعها ؟! اعتقد بان اول عمل سيقوم به صالح المطلك هو زيارة سجوده في قطر؟! وزارة الخارجية هذا امر خطير فهي بيدها من يدخل الى العراق ؟! فكم من الارهابيين سيمنح فيزا لدخول العراق ؟! وهل ستحصل رغودة وسجودة وحلا على جواز عراقي جديد ؟! باسم مستعار وعملية تجميل لزيارة قبور هدام والشقيان عدي وقصي؟!.!؟
هذه المهزلة بطلها المالكي ؟! فلولا ان جلب المالكي بالكرسي لما حصل ما حصل ؟! ولماذا لم يشكلوا حكومة بعيدا عن العراقية وكان هذا ممكنا. وحبيت بان اضيف بانه ومن ضمن الاتفاق كان تجميد عمل هيئة المسائلة والعدالة ومراجعة قراراتها منذ عام 2003م. مهزله والله ما بعدها من مهزله؟! والله الساتر؟!.

ملاحظه:
الذي أوقف وجمد نشاط هيئة المساءلة والعدالة إبتداءا هو نوري المالكي بإعتباره رئيسا للوزراء سابقا فقد أوقف تشكيل الهيئة بعدم تنسيب القضاة اللازمين إليها لتشكيل الهيئة منذ شباط 2008 كما لم يتخذ أي إجراء لتوفير مستلزمات عملها ومنها منع إصدار هويات الدخول لمنتسبيها إلا بأعداد محدودة بعد الضغوط والتوسط وكان بإمكانه بإعتباره رئيسا للوزراء له حق إستثناء أي شخص من الأجراءات فكان عليه أن يستثني الأربعة المقصودين فقط بدون تعميم ذلك على كل نشاطات الهيئة.
جوابي:
(انا ذكرت وفي مقالاتي العديده بان المالكي مجلب بالكرسي؟ الا انني اعتقد بان بعض الامور فرضت عليه بطريقة او باخرى(واقصد مايسمى بالمصالحه الوطنيه وغيرها) ومن هنا ياتي دور الشعب في الديمقراطية في الضعط واقامة المظاهرات فاذا ضغطوا على المالكي لغرض ما يستطيع المالكي التنصل بالقول ان الشارع العراقي رافض لهذه المسالة او تلك).

نبذه عن حياة المجرم البعثي صالح المطلك الدليمي:

بعثي في كلية الزراعة في ابو غريب ؟! إيفاد إلى بريطانيا ؟! الماجستير والدكتوراه في 3 سنوات؟! بس اللغة تحتاج سنة على الأقل؟!. عضو شعبة متفرغ لمزارع سجوده زوجة هدام ؟! وكل المزارع على فكره باسمه؟! بس أريد أسال العراقيين سؤال واحد؟! من هو اقرب شخص عراقي لعائلة المقبور هدام ؟! الدوري ؟! الأحمد ؟! لا وألف لا؟! الشخص الوحيد المقرب من عائلة هدام اليوم هو صالح المطلك ؟! وهو كان وما يزال ممثل سجوده في العراق؟!. تصوروا ممثل سجوده زوجة المقبور هدام وزيرا للخارجية ؟!.

ملاحظه:
أمين بغداد صابر العيساوي بعثي من كلية الزراعة أقسم يمين الولاء لحزب البعث ولذلك نرى بغداد أجمل بكثير !! مما كانت قبل أن يستلمها هذا البعثي الفطحل الذي زاد سمنا وثراءا منذ أن إستلم الأمانة ولم تتخذ الحكومة (المالكي) أي إجراء بصدد إجتثاثه حسب قرار هيئة المساءلة والعدالة.
جوابي:
(نفس الجواب السابق انا ذكرت وفي مقالاتي العديده بان المالكي مجلب بالكرسي؟ الا انني اعتقد بان بعض الامور فرضت عليه بطريقة او باخرى(واقصد مايسمى بالمصالحه الوطنيه وغيرها) ومن هنا ياتي دور الشعب في الديمقراطية في الضعط واقامة المظاهرات فاذا ضغطوا على المالكي لغرض ما يستطيع المالكي التنصل بالقول ان الشارع العراقي رافض لهذه المسالة او تلك).

الدستور العراقي يجتث البعث ؟! فلا يحق لا للمالكي ولا لغيره مخالفة هذه الفقرة من الدستور؟! اذن يصبح تعيين المطلك غير دستوري؟!.

ملاحظه:
وماذا عن المئات من المشمولين؟؟.
جوابي:
(نفس الجواب السابق انا ذكرت وفي مقالاتي العديده بان المالكي مجلب بالكرسي؟ الا انني اعتقد بان بعض الامور فرضت عليه بطريقة او باخرى(واقصد مايسمى بالمصالحه الوطنيه وغيرها) ومن هنا ياتي دور الشعب في الديمقراطية في الضعط واقامة المظاهرات فاذا ضغطوا على المالكي لغرض ما يستطيع المالكي التنصل بالقول ان الشارع العراقي رافض لهذه المسالة او تلك).


فقرة اجتثاث البعث في الدستور:

جاء في المادة السابعة من الدستور العراقي والمصادق عليه من قبل 8 ملايين ناخب عراقي ما يلي:

المادة (7)

أولا: يحظر كل كيان أو نهج يتبنى العنصرية أو الإرهاب أو التكفير أو التطهير الطائفي، أو يحرض أو يمهد أو يمجد أو يروج أو يبرر له، وبخاصة البعث الصدامي في العراق ورموزه، وتحت أي مسمى كان، ولا يجوز أن يكون ذلك ضمن التعددية السياسية في العراق، وينظم ذلك بقانون.

. ملاحظه:
كم هي الأحزاب التي تتبنى العنصرية والأرهاب والتكفير والتطهير الطائفي بمسميات تختلف عن البعث وكم هي العصابات التي جعلت العراق مقرا وممرا لنشاطها اقتل العراقيين؟؟.
جوابي:
(الاحزاب العنصرية التي تتكلم عنها ليس لها تاريخ اجرامي في العراق كحزب البعث (البعثوسلفيه)).


ثانياً: تلتزم الدولة بمحاربة الإرهاب بجميع أشكاله، وتعمل على حماية أراضيها من أن تكون مقراً أو ممراً أو ساحة لنشاطه.

الرابط من موقع البرلمان العراقي:
http://www.parliament.iq/Iraqi_Council_of_Representatives.php? name=singal9asdasdas9dasda8w9wervw8vw
854wvw5w0v98457475v38937456033t64tg34t64gi4dow7
wnf4w4y4t386b5w6576i75page&pa=showpage&pid=53

العنصرية:
حزب البعث يعتقد بان العرب هم أحسن من غيرهم من الأمم (مع العلم بان اغلب دعاة القومية العربية هم عرب مستعربة) وبهذا فان الكرد هم فرس ويجب تصفيتهم عن طريق المقابر الجماعية؟! والشيعة هم هنود أو فرس مجوس أيضا يجب تصفيتهم عن طريق المقابر الجماعية ؟!مع العلم بان اغلب الشيعة اليوم هم لو سادة هاشميين أو تزاوجوا مع السادة الهاشميين؟! وهاشم من قريش ؟!والكل يعلم بأن قريش هي أصل العرب؟.

ملاحظه:
كان كل قيادات حزب البعث المقبور والذين جاؤا به إلى العراق هم من الشيعة حتى نهاية السبعينيات أما صدام وزمرته من عشيرته فقد وصلت إلى القيادة بطرق ملتوية. إن كون البعث كان هو المجرم الأصلي وليس محاولة إبعاد الشبهة عن البعث ووضعها على طائفة أو أخرى كانت هي بذاتها ضحية من ضحايا البعث هو محاولة لتزوير الحقائق التاريخية ولنتذكر أن قيادة البعث وأمين سر القيادة القطرية وأعضاء القيادة كانوا من الشيعة عام 1963 عندما قتلوا عشرات ألوف الشيوعيين والوطنيين بتأييد من المرجعية حينذاك ولكن لم يتهم السنة البعث بأنه كان شيعيا.
جوابي:
(القيادات الشيعية للبعث حتى نهاية السبعينات كانت ممن تم خداعها بالقومية العربية ولم يكن في ذلك الوقت بديل سوى الحزب الشيوعي والذي كان خط احمر للكثير بسبب اتهامه بالكفر ومع ذلك تمت تصفية تلك القيادات الشيعية في حزب البعث وبسرعة).
الإرهاب:
تبنى حزب البعث سياسة الإرهاب بعد سقوط النظام بحجة أن البلاد محتله؟!وهو يتبنى المقاومة المشروعة؟! ولكن ضد من؟! ضد حكومة منتخبة من قبل 8 ملايين عراقي ومصادق على الانتخابات من قبل الأمم المتحدة؟

ملاحظه:
هناك جهات شيعية عديدة تتبنى المقاومة من قبل أعلى قياداتها ومنها التيار الصدري وذراعه العسكرية جيش المهدي وهي تفتخر بكونها تقصف الأمريكان والمتعاونين معهم من موظفي حكومة وعسكر فماذا يجعلهم هذا الموقف ؟؟.
جوابي:
(التيار الصدري وجيش المهدي اخترق من قبل البعثيين واغلب قياداته العليا ضباط فدائيي صدام والمخابرات والذين حسب ما يدعون تابوا وانا لا اصدقهم).

التكفير:
انتمى الكثير من البعثيين إلى التيار الوهابي السلفي والذي يؤمن بتكفير من قال لا اله إلا الله محمد رسول الله من المسلمين؟! إذا لم ينتموا إلى التيار الوهابي ؟! وسواء أكانوا سنة أم شيعة ؟!.

التطهير الطائفي:
تبنى حزب البعث هذه السياسة سواء أثناء حكم المقبور هدام ؟! أو بالتحالف مع الوهابية اليوم ؟! ضد الشيعة كونهم صفويون؟! أو رافضة ؟!.

يتبين مما تقدم في الفقرة (7) من الدستور العراقي المصوت عليه من قبل 8 ملايين فرد عراقي ؟! بأننا لسنا بحاجه إلى وثائق أو إثباتات لانتماء أشخاص إلى حزب العبث أو البعص ؟! أو تبيان مناصبهم في هذا الحزب الهمجي ؟! كل ما نحتاج إليه هو؟! إثبات بان ذلك الشخص يحرض أو يمهد أو يمجد أو يروج أو يبرر لجيش معاوية من (البعثوسلفية) أعمالهم؟! وهذا من ابسط الأمور في عهد الفضائيات التحريضية والتمهيدية والتمجيدية والترويجية ؟!.

ملاحظه:
من أهداف البعثيين المجرمين شق الشعب العراقي وإن إستخدام نبرة طائفية كما ورد في كتاباتكم تبين نجاحهم في ذلك علما بأن البعث المقبور لم يكن طائفيا بل حارب كل من عاداه وليس من الصعوبة إثبات ذلك لمن كان حيا عند ذاك ويعيش داخل العراق.
جوابي:
(النظام الصدامي جوه العباية كان طائفي والدليل بسيط معظم الضباط الكبار كانوا سنه ومعظم المعتقلين والمقابر الجماعية كانت للشيعة (والكرد). فهل سمعت بمقابر جماعيه للعرب السنه؟).

اطالب العراقييون بمظاهرات عارمة في جميع انحاء العراق والخارج للاحتجاج على هذا التعيين؟!.

ملاحظه:
كان الأولى بكم طلب الخروج بمظاهرات للمطالبة بتحسين وضعهم المعاشي أو تطوير خدماتهم أو محاربة الفساد الذي يأكل مستقبلهم أو فقدانهم لثرواتهم الوطنية وليس للأحتجاج على تعيين وافقت السلطة (الشيعية) على التنازل له لأنها كما قلت أنت مجلبة بالكرسي.
جوابي:
(مظاهرات تحسين الاقتصاد والحالة المعاشية لا اطالب بها لانني اعلم بان الحكومة لن تتمكن من الاستجابة لها بسبب الصرف العسكري والانشغال بمحاربة الارهاب والذي اساسة ومسببه الاول هو الصداميين انفسهم وهذا هدف من اهدافهم خلق تذمر للشعب بسوء الاقتصاء ورداءة الخدمات لكي يسئم الشعب من الحكومة المنتخبة ويغصب على القول وقت هدام كان احسن).

ملاحظه:
وأخيرا أقول كما قال توماس جفرسون "عندما تخاف الحكومة من الشعب فتلك هي الحرية أما عندما يخاف الشعب من الحكومة فتلك هي الدكتاتورية" فمن يخاف من اليوم في العراق؟؟.
جوابي:
(اما مقولة توماس جيفرسون فانني اعتقد بان في العراق اليوم لايوجد خوف للشعب من الحكومة ولايوجد خوف للحكومة من الشعب. اي تعادل فالمقوله لاتشملنا. وايضا لاننا حديثي التجربة بالديمقراطية وبعد التخلص من البعث والى الابد لن يخاف الشعب من اي شيئ ابدا).
نهاية المقاله.


اللهم اشهد إني بلغت     اللهم اشهد إني بلغت    اللهم اشهد إني بلغت

12-11-2010م
SARMAD_AQRAWI@YAHOO.COM

ليست هناك تعليقات: